دبي: مسعد عبد الوهاب

صعد شباب الأهلي إلى صدارة دوري أدنوك مؤقتاً بعد فوزه على الظفرة 2-صفر في استاد راشد، في مباراة مبكرة من الجولة 17،من أجل السماح ل«الفرسان» بالاستعداد لمباراته في دوري أبطال آسيا مع الهلال السعودي في 20 فبراير/شباط الحالي.

رفع شباب الأهلي رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطة عن الشارقة الذي يملك فرصة العودة للصدارة في حال فوزه على خورفكان، لذلك فإن «الفرسان» ينتظر هدية من الأخير،أما الظفرة فبقي في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 7 نقاط،وأصبح خطر الهبوط يتهدده أكثر.

وكانت المباراة فرصة لشباب الأهلي للثأر من الظفرة الذي كان هزمه ذهاباً 3-2 في استاد حمدان بن زايد، وخوض لقاء الهلال بمعنويات عالية، ولاسيما أن تراجع الظفرة إلى الدفاع مبكراً سمح ل«الفرسان» بالسيطرة التامة ومحاصرة ضيفه حتى سجل الأوزبكي عزيز غانييف بطريقة رائعة هدف الافتتاح، ثم اتبعه صاحب اللمسات الجميلة الأرجنتيني كارتابيا بالهدف الثاني.

وسجل كارتابيا للمباراة الرابعة على التوالي في دوري أدنوك للمحترفين؛ وأصبح أكثر من ساهم بالأهداف لشباب الأهلي في البطولة هذا الموسم برصيد 10 أهداف ( سجل 6 أهداف ومرر 4 تمريرات حاسمة).

ورغم صحوة الظفرة في الشوط الثاني،إلا أن شباب الأهلي عرف كيف يصون فوزه الذي لم يعكر صفوه سوى إصابة المدافع الشاب رينان، لينضم إلى قائمة المدافعين المصابين محمد مرزوق ودينايير.

على خط آخر، أكد البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي أن فريقه استحق الفوز، وقال بعد المباراة: كنّا الأفضل وخلقنا فرصاً عدة وسهّلنا المباراة على أنفسنا، والفوز تحقق بعمل الفريق كمجموعة وهذا ما نجحنا في تكريسه لدى اللاعبين.

وأكد أن فريقه تنتظره الأحد مواجهة صعبة مع الهلال السعودي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، خاصة أنها أمام وصيف كأس العالم للأندية الذي حقق لقبين لأبطال آسيا خلال 3 سنوات.

وقال جارديم إن حظوظ الهلال أعلى من فريقه للفوز في المباراة، وأضاف: المباراة مهمة لنا،مع الإشارة إلى أننا سنلعب أمام فريق قوي، و70 % من لاعبيه كانوا في المنتخب وقد بدأ استعداداته لدوري أبطال آسيا منذ 7 أعوام،وحقق لقبين في البطولة القارية خلال 3 سنوات، وبالطبع يسعدني أنني سبق أن قدته لتحقيق آخر ألقابه في ذات البطولة، وبالنسبة لنا فريقنا يضم أسماء صغيرة في السن ونعمل على تأهيل فريق شاب ولا توجد ضغوط علينا،مع تأكيد أن الاستعدادات للبطولة تكون من عدة سنوات على غرار ما فعل الهلال.

وعلق الصربي ألكسندر فيليسوفيتش مدرب الظفرة على خسارة فريقه بالقول: تمكن الفريق الأقوى شباب الأهلي أن يقتلنا بالهدف الثاني ونعترف بأنه كان الأفضل في شوط المباراة الأول وفي المقابل لم تكن لدينا الجودة الكافية لمجاراة خصمنا الذي أحمل له احتراماً كبيراً وأتمنى له التوفيق في مباراته القادمة أمام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، كما أشكر لاعبي فريقي على ما قدموه خاصة في الشوط الثاني الذي تحسن فيه الأداء.

وفي رده على سؤال«الخليج الرياضي»بخصوص موقف ومستقبل فريقه الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط قال: الظفرة في موقف صعب منذ بداية الموسم والآن أصبح الموقف صعباً جداً فنحن لدينا 7 نقاط فقط، والإجابة عن هذا السؤال تحتاج إلى تحليل دقيق وأرقام، صحيح أننا الآن في موقف صعب ولكن بالخبرة أقول أن الصباح سيكون مشرقاً فما زال لدينا الأمل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version