اختتمت منافسات الأدوار النهائية من بطولة الشرطة للألعاب التراثية تحت شعار «#موروثنا_يجمعنا»، التي نظمتها وزارة الداخلية ضمن احتفالاتها باليوبيل الذهبي، حيث استضافت القرية التراثية بالمرموم بدبي الجولة الختامية، وقد تخللتها منافسات مثيرة بين الفرق على مستوى القيادات الشرطية، وسط حضور رسمي وشعبي.

وشهد منافسات هذا الدور، الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، واللواء أحمد محمد رفيع رئيس أمانة اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوبيل الذهبي بوزارة الداخلية، والعميد وليد الشامسي قائد كلية الشرطة رئيس لجنة العروض العسكرية باللجنة المنظمة لاحتفالات اليوبيل الذهبي بوزارة الداخلية، والعميد سيف الشامسي رئيس لجنة الموروث الشعبي باللجنة العليا لليوبيل الذهبي بوزارة الداخلية، وعدد من الضباط والمسؤولين، بالإضافة إلى جمهور كبير من محبي الرياضات التراثية.

وعلى صعيد المنافسات أقيمت مباريات دور النصف النهائي ونهائي لعبة «عظيم سرى»، حيث تمكن فريق شرطة الفجيرة من تحقيق المركز الأول، وحل في المركز الثاني فريق شرطة الشارقة، تلاهما فريق شرطة رأس الخيمة في المركز الثالث.

وفي مباريات دور نصف النهائي لألعاب «المييت» و«الكرابي» و«المطارح»، تأهل فريقا شرطة الفجيرة وشرطة أبوظبي لنهائي لعبة «الكرابي»، وفريق شرطة عجمان وفريق شرطة أبوظبي لنهائي لعبة «المطارح»، وفريق شرطة أبوظبي وشرطة الفجيرة إلى نهائي لعبة «المييت».

وكانت البطولة انطلقت في منافسات مستمرة، لتمثل لوحة تراثية ضمن احتفالات وزارة الداخلية باليوبيل الذهبي، وتأتي ضمن الحرص على تراث الإمارات العريق، وأهمية ربط الأجيال مع هذا الموروث والاستفادة منه في غرس السلوكيات والقيم الإيجابية، إلى جانب التشجيع على ممارسة الألعاب الرياضية، لاسيما الشعبية منها لدورها المهم في تعزيز اللياقة والصحة الجسدية.

وتعد هذه البطولة الرسمية الأولى بهذا الحجم من الألعاب التراثية، في ظل وجود قوانين منظمة من قبل لجنة استشارية، تتكون من مسؤولين يمثلون هيئات وجمعيات التراث الإماراتي على مستوى الدولة، وقد حظيت بدعم واهتمام القيادة الشرطية، لكونها تعبر عن جانب من تراث الإمارات الحضاري وأصالة شعبها.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version