واشنطن- رويترز، أ ف ب

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، مقتل قيادي في تنظيم «داعش» الإرهابي، وإصابة أربعة جنود أمريكيين، في غارة أمريكية بطائرة هليكوبتر على شمال شرق سوريا.

وقالت الوزارة في بيان: «أدى استهداف أحد قادة تنظيم «داعش» الإرهابي إلى إصابة أربعة جنود أمريكيين وأحد الكلاب البوليسية المرافقة. تمّ قتل القائد في تنظيم «داعش» المستهدف في العملية المدعوّ حمزة الحمصي».

وأضافت الوزارة أن الغارة نُفذت بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف بقيادة مقاتلين أكراد يشنّ حملة منذ سنوات ضد التنظيم في الشمال.

وعيّـن التنظيم الإرهابي زعيماً جديداً في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد أن فجّر زعيمه السابق نفسه، خلال غارة في جنوب سوريا.

ومنذ إعلان القضاء على «دولة التنظيم» العام 2019، تلاحق القوات الأمريكية والتحالف الدولي بقيادة واشنطن قياديي التنظيم. وتشنّ بين حين وآخر غارات وعمليات دهم أو إنزال جوي ضد عناصر يشتبه في انتمائهم إلى التنظيم في سوريا.

ونجحت القوات الأمريكية في تصفية أو اعتقال قادة في عمليات عدة، قتل في أبرزها زعيما التنظيم أبو بكر البغدادي في 2019 ثم أبو إبراهيم القرشي في فبراير/ شباط الماضي في محافظة إدلب السورية.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version