عادي

بلينكن: واشنطن مع حليفتها تركيا «طالما اقتضى الأمر»

20 فبراير 2023

16:41 مساء




قراءة

دقيقة واحدة

أنقرة- (رويترز)
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بعد محادثات مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن الاثنين، إن أنقرة تتوقع دعم الكونغرس الأمريكي للمضي قدماً في صفقة قيمتها 20 مليار دولار لشراء مقاتلات إف-16.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك، أنه ناقش مسألة مقاتلات إف-16 مع نظيره الأمريكي، مشيراً إلى أن تركيا تريد من الإدارة الأمريكية إحالة الإخطار الرسمي بشأن المقاتلات إلى الكونغرس.
وقال وزير الخارجية الأمريكي بلينكن خلال زيارة أنقرة، إن واشنطن ستدعم حليفتها تركيا «طالما اقتضى الأمر» في أعقاب الزلزال المدمر الذي هز البلاد قبل أسبوعين.
وأرسلت الولايات المتحدة فريق بحث وإنقاذ وإمدادات طبية ومعدات لتكسير الخرسانة، وتمويلاً إضافياً على شكل مساعدات إنسانية بقيمة 85 مليون دولار تشمل سوريا أيضاً.
وفي المؤتمر الصحفي بأنقرة، قال بلينكن، إن واشنطن تدعم بقوة انضمام السويد وفنلندا بسرعة لحلف شمال الأطلسي، بالنظر إلى الخطوات التي اتخذتها الدولتان بالفعل، في الوقت الذي أكد فيه نظيره التركي مجدداً الحاجة إلى خطوات ملموسة أكثر.
وأوضح جاويش أوغلو إنه ينبغي على كل الأطراف في الحلف إقناع السويد على نحو خاص باتخاذ المزيد من الخطوات، لمعالجة مخاوف أنقرة، والحصول على دعمها لمساعي الانضمام للحلف.

https://tinyurl.com/mrxppwte

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version