متابعة: مسعد عبد الوهاب

خسر منتخب الإمارات لكرة السلة أمام نظيره العراقي 74 – 82، الثلاثاء في ثاني مباريات «أبيض السلة» في النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا المقامة على صالة لوسيل في قطر،ورفع العراق رصيده إلى 7 نقاط مقابل 6 لـ «أبيض السلة» الذي تأجل مصير تأهله إلى النافذة الثالثة من التصفيات إلى مباراته الحاسمة الأربعاء أمام منتخب فلسطين والتي لا بديل فيها عن الفوز من أجل التمسك بأمل التأهل ضمن 4 منتخبات من أصل 6 تشارك في التصفيات.

وتقام الأربعاء الجولة الثالثة والأخيرة ويلتقي في المباراة الأولى العراق وعمان في الثالثة عصراً بتوقيت الإمارات تليهما مباراة الامارات وفلسطين في الخامسة والنصف مساء، ثم لقاء قطر والكويت في الثامنة مساء وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من هذه المجموعة بمنطقة الغرب إلى الدور التالي المقرر إقامته في شهر نوفمبر القادم مع المنتخبات الأربعة الأولى من شرق آسيا.

وفي المجريات،تقدم العراق في الربع الأول بفارق 14 نقطة، وشهدت الفترة الثانية صحوة لمنتخب الإمارات في الربع الثاني وتمكن من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة ثم أدرك التعادل 38 – 38 لتمضي المجريات بين أخذ ورد على السلتين ويتقدم العراق بفارق نقطة واحدة 41 – 38.

وعلى المنوال نفسه دارت مجريات الربع الثالث الذي حسمه المنتخب العراقي لمصلحته 58 – 55، واستمر اللعب سجالاً في الربع الرابع وتمكن منتخب العراق إيقاف منتخب الإمارات وتقدم موسعاً الفارق إلى 10 نقاط (78 – 68) وحافظ على الفارق وحسم النتيجة لمصلحته بفارق الـ 8 نقاط( 82 – 74 ).

وعلق المدير الفني لمنتخب الإمارات د. منير بن الحبيب على الخسارة بقوله:نبارك للعراق الفوز المستحق وكرة السلة لعبة جزئيات صغيرة واللاعبون تأثروا بالتعب والشد العضلي وربما التسرع في بعض الكرات أدى للخسارة إلا أنني فخور بهم لأنهم مجموعة من الشباب أستطاعوا مقارعة منتخب العراق صاحب الخبرة ونحن نتعلم من الخسارة.

وعن مباراة فلسطين الأربعاء قال: لدينا مباراة كبيرة ستكون حماسية وكل الفرق متساوية في المستويات والتأهل سيحسم في اليوم الأخير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version