«استعدوا لاختبار الأسلحة النووية»، بهذه العبارة وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى الجمعية الفيدرالية، في ظل حالة من القلق يعيشها العالم بشأن الحديث عن إمكانية استخدام الأسلحة النووية في الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

بوتين شدد في رسالته، اليوم الثلاثاء، على ضرورة أن تستعد وزارة الدفاع الروسية وشركة «روساتوم» لإجراء تجارب نووية إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أن موسكو لن تكون أول من يُجريها.

وقال الرئيس الروسي «في حالة تنويهات الولايات المتحدة لاختبار الأسلحة النووية، يجب على وزارة الدفاع الروسية وشركة روساتوم الاستعداد لاختبار الأسلحة النووية الروسية».

وأكد بوتين أن روسيا لن تكون أول من يفعل ذلك، قائلاً في الوقت نفسه: «إذا أجرت الولايات المتحدة اختبارات (نووية) فسنقوم بذلك»، مشدداً على أن روسيا تعرف «كل تفاصيل» الولايات المتحدة بشأن انتهاء فترة الضمان لتطبيق الاستخدام العملي لأنواع معينة من الأسلحة النووية، وأن بعض الشخصيات في واشنطن تفكر بالفعل في إمكانية إجراء تجارب طبيعية لأسلحتها النووية، بما في ذلك مراعاة حقيقة أن الولايات المتحدة تطور أنواعاً جديدة من الأسلحة النووية.

كما حذر من أنه «لا ينبغي لأحد أن يكون لديه أوهام خطيرة بإمكانية تدمير التكافؤ الاستراتيجي العالمي».

جاء ذلك بعد أن أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعليق روسيا مشاركتها في معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية «ستارت».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version