أعلنت القوات الروسية، عن إسقاط مقاتلة أوكرانية وتصفية 450 جندياً على عدة محاور، فيما استهدفت

القوات الأوكرانية مركز مدينة دوينتسك بالصواريخ، واتهمت موسكو أوكرانيا بالتخطيط لغزو إقليم منفصل عن مولدوفا، وتوقعت الاستخبارات البريطانية أن تشن القوات الروسية هجوماً في فوليدار بشرقي أوكرانيا، في وقت فتحت حركة المرور في جميع ممرات جسر القرم بعد صيانته عقب هجوم.

تصفية 450 جندياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن قواتها أسقطت مقاتلة أوكرانية «سو-25» في خيرسون، وقتلت 455 جندياً أوكرانيا على أربعة محاور قتال أساسية في دونباس، هي كوبيانسك وكراسني ليمان و دونيتسك وخيرسون، كما تم تدمير مدافع هاوتزر مختلفة الطرز ورادارات ومستودعات ذخائر ومعدات عسكرية في 128 منطقة.

وأفاد رئيس بلدية دونيتسك أوليكسي كولمزين بأن وسط المدينة استهدف بالصواريخ من قبل القوات الأوكرانية، وأشار إلى 109 مقذوفات، ما تسبب بإصابة شخصين، وإلحاق أضرار ب 4 أبنية سكنية ومرافق بنية تحتية.

إعادة فتح جسر القرم

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسنولين، انتهاء أعمال الصيانة والإصلاح بجسر القرم الذي طالته الأعمال الإرهابية، وإعادة فتح حركة المرور في جميع ممراته. وأضاف: «تم الانتهاء من ترميم الجزء المروري للمركبات من الجسر في أقصر وقت ممكن، وحركة المرور مفتوحة في جميع الممرات في كلا الاتجاهين». وأكد خوسنولين أن الجسر مفتوح بالكامل لحركة مرور المركبات في جميع الممرات وقبل 39 يوماً من الموعد المحدد.

تقييم استخباري

قالت المخابرات البريطانية في نشرة استخباراتية، الخميس، إن القوات الروسية ربما تستعد لهجوم آخر في بلدة فوليدار بمنطقة دونباس الشرقية، حيث تتعرض البلدة لقصف عنيف. وأضافت أن القتال استمر أيضاً في مدينة باخموت بشرقي أوكرانيا خلال اليومين الماضيين.

مؤامرة أوكرانية

أفادت وكالة الإعلام الروسية، بأن وزارة الدفاع، اتهمت أوكرانيا، الخميس، بالتخطيط لغزو إقليم ترانسنيستريا المنفصل عن مولدوفا بعد عملية وهمية. وقالت الوزارة إن أوكرانيا خططت لشن هجوم والزعم بأن القوات الروسية هي التي شنته من ترانسنيستريا كذريعة.

وانفصل الإقليم التي يتحدث الروسية بشكل رئيسي عن مولدوفا السوفييتية آنذاك في عام 1990. وبعد تفكك الاتحاد السوفييتي في عام 1991، خاض الانفصاليون الموالون لروسيا حرباً دموية ضد القوات الحكومية في مولدوفا.

مدربون أجانب

قال قائد عسكري ألماني إن مئات من المتخصصين من دول أخرى سوف ينضمون إلى المدربين العسكريين الألمان الذين يعلمون نحو ألف جندي أوكراني كيفية استخدام الدبابات الغربية وأسلحة أخرى.

وقال رئيس قيادة التدريب الخاص جنرال أندرياس مارلو ل«رويترز» في مقابلة بمقر عمله في بلدة شتراوسبرج بالقرب من برلين «نتحدث عن نحو 30 إلى 50 جندياً من النرويج ومئات من هولندا»، مضيفاً أنه يرغب في المزيد من المساهمات من دول أخرى. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version