خلط قطبا كرة القدم السودانية أوراق مجموعتيهما في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلب المريخ على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري 1-صفر، والهلال على مضيفه كوتون سبور الكاميروني 2-1 الجمعة، في افتتاح الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وعلى ملعب «شهداء بنينا» في مدينة بنغازي الليبية، سجل هدف المباراة الوحيد البرازيلي باولو سيرجيو من ركلة جزاء (31)، ليرفع الفريق السوداني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني موقتاً في المجموعة الرابعة «العربية»، بانتظار مواجهة الترجي التونسي (6 نقاط) وضيفه الزمالك المصري (نقطة) السبت، فيما تراجع بلوزداد إلى المركز الثالث (3 نقاط).

وهذا الفوز هو الأول للمريخ في المسابقة القارية منذ يونيو 2017 بإجمالي 14 مباراة، عندما تغلب على فيروفياريو الموزمبيقي.

وفي غاروا، قلب الهلال السوداني تأخره أمام مضيفه كوتون سبور الكاميروني بهدف في الشوط الأول الى فوز 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ورفع الفريق السوداني رصيده إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات، ليتساوى مع المتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الذي يواجه السبت مضيفه الأهلي المصري في لقاء قمة، فيما يتذيل كوتون سبور الترتيب بلا رصيد.

ويملك الأهلي وكوتون سبور مباراة مؤجلة من الجولة الأولى، نظراً لمشاركة الفريق المصري في كأس العالم للأندية في المغرب.

واستفاد الهلال من معنوياته المرتفعة بعدما تغلب على الأهلي المصري في الجولة السابقة، ليحقق فوزه الثاني توالياً، بعدما كان الطرف الأفضل خلال شوطي اللقاء، ولكن لاعبيه أهدروا كمّاً كبيراً من الفرص أبرزها للغاني ديفد أبانغا الذي سدد كرة زاحفة أبعدها الحارس الكاميروني بصعوبة إلى ركنية (18).

وتمكن الفريق المضيف من تسجيل إصابة السبق عبر باشينت واسو من تسديدة أرضية خدعت الحارس علي أبو عشرين اثر تمريرة من بينية من دجاوال كايبا (43).

واحتاج الفريق السوداني إلى ست دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني ليدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة سددها ماكابي ليليبو من الكونغو الديمقراطية مقوسة بطريقة رائعة على غرار هدفه في شباك الأهلي الأسبوع الماضي (51).

وبعد ست دقائق أيضاً، منح اللاعب نفسه التقدم للهلال اثر تسديدة «عالطائر» من مشارف منطقة جزاء كوتون سبور ارتطمت ببطن العارضة إلى الشباك من فوق الحارس مامادو ساليو (57).

وألغى الحكم هدفاً سجله محمد عبد الرحمن «غربال» بداعي التسلل (62).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version