أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة، أن قواتها تواصل الهجوم على طول خط المواجهة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وأوضحت أن قواتها في اتجاه دونيتسك، لكن أوكرانيا قالت إن قواتها صدت الهجمات الروسية على طول خط المواجهة.

تصفية 500 جندي

أعلنت الدفاع الروسية الجمعة أن قواتها قتلت أكثر من 500 جندي أوكراني على 5 محاور قتال أساسية في دونباس(دوينتسك ولوغانسك) وزابوريجيا وخيرسون.

وأعلن رئيس مجموعة فاغنر شبه العسكرية الروسية الجمعة أن قواته سيطرت على بلدة بيرخيفكا الأوكرانية إلى شمال باخموت، المدينة الأساسية التي يدور حولها قتال شرس. وفي حال تأكدت السيطرة على بيرخيفكا فسيعني ذلك أن القوات الروسية بدأت تحكم الكماشة التي تحاول بسطها حول باخموت من جهة الشمال.ولمناسبة مرور عام على العملية الخاصة الروسية ذكرت الوزارة أن مجموع الخسائر الاةكرانية في عام كالآتي: 387 طائرة، 210 مروحيات، 3228 مسيرة، 405 منظومات صواريخ مضادة للطائرات، و8011 دبابة ومدرعة، و1044 راجمة صواريخ، و4205 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و8518 مركبة عسكرية خاصة.

وضع صعب

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب في وقت مبكر الجمعة، إن الوضع العسكري في جنوب أوكرانيا خطير للغاية في بعض الأماكن، مضيفاً أن الأوضاع في الشرق صعبة للغاية.وأضاف «لكن قواتنا لديها الوسائل للرد على المحتلين»،

هجوم مضاد

أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف الجمعة، أن بلاده تحضر لهجوم مضاد ضد الجيش الروسي. وكتب ريزنيكوف على فيسبوك «سنشن ضربات أقوى وأبعد، في الجو، وعلى الأرض، وفي البحر، وفي الفضاء الافتراضي. سيكون هناك هجوم مضاد. نعمل بجهد للتحضير له».(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version