بغداد: زيدان الربيعي

دعا رئيس اتحاد البرلمان العربي محمد الحلبوسي، أمس السبت، الدول العربية إلى توحيد الجهود، ونبذ الخلافات الجانبية، مطالباً إياها باتخاذ قرار بعودة سوريا إلى محيطها العربي، كما أعلن عن تشكيل وفد من الاتحاد لزيارة سوريا، دعماً لشعبها إثر الزلزال المدمر الذي أوقع أضراراً بالغة في الأرواح والممتلكات.

وقال الحلبوسي، خلال أعمال المؤتمر ال34 للاتحاد في بغداد: «تشكل هذه القمة البرلمانية خطوة مهمة في سبيل تعزيز العلاقات الوثيقة بين بلداننا الشقيقة، وتحديث أدواتها ووسائلها، وتحويل النظري في جداولها وخططها إلى عملي في ميدانها، كما نقدّر عالياً الشعار الذي تحمله هذه الدورة بخصوص دعم العراق، مؤمنين بأن النوايا والقلوب لأشقائنا أشدّ بلاغة وتعبيراً من كل ما قيل وسيقال بهذا الخصوص،، ونعي أهمية هذه المساندة العربية في المضي قدماً لعراق آمن، و«شرق أوسط» مستقر، ووطن عربي ينمو ويتقدّم بموازاة حاجات العصر ومتطلبات المرحلة الحالية والمقبلة».

وأضاف: «لقد آن الأوان للبيت العربي أن يوحد الجهود، وينبذ الخلافات الجانبية للوقوف أمام التحديات الراهنة دولياً وإقليمياً، من خلال صياغة استراتيجية شاملة وواقعية تجاه المشكلات العالقة منذ فترة طويلة. فالعالم اليوم يمر بظروف صعبة للغاية، تتطلّب عملاً تشاركياً وجهوداً استثنائية، وتكثيفاً للمساعي الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن، وفي مقدمة تلك القضايا قضية الأمن الغذائي التي بحثناها في اللقاء البرلماني العربي في القاهرة، وما يترتب على جميع الخطط المعروضة من جهود حكومية لتنفيذها على أرض الواقع».

وختم بالقول: ندعو اليوم إلى أن تتبنّى الدول العربية على كافة المستويات البرلمانية والحكومية، قراراً نهائياً بعودة سوريا إلى محيطها العربي، وإلى ممارسة دورها العربي والإقليمي والدولي بشكل فاعل.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version