بغداد: زيدان الربيعي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، أن العراق عازم على الاستمرار بنهج التواصل وتقوية عوامل الاستقرار وأسباب الازدهار، فيما أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أمس الأحد، مقتل 17 «داعشياً» بينهم قيادي «بارز جداً» في عكاشات بصحراء محافظة الأنبار.

والتقى السوداني أمس، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي،الذي شارك في المؤتمر ال 34 للاتحاد البرلماني العربي، الذي استضافته بغداد.

وذكر بيان حكومي،أن «اللقاء شهد البحث في مجمل القضايا العربية والإقليمية، وأبرز التحديات التي تواجه خطط التنمية للشعوب العربية الشقيقة، وسبل تعزيز الروابط الأخوية على المستويات التشريعية والتنفيذية بين العراق والمحيط العربي».

وأكد السوداني، أن «العراق عازم على الاستمرار بنهج التواصل وتقوية عوامل الاستقرار وأسباب الازدهار، ومواجهة التحديات الاقتصادية عبر التكامل والتعاون المتبادَلين مع جميع الأشقاء والأصدقاء».

من جهة أخرى، أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة،اللواء يحيى رسول، أمس الأحد، مقتل 17 «داعشياً» بينهم قيادي «بارز جداً» في عكاشات بصحراء محافظة الأنبار.

وذكر رسول في بيان، أنه «بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وبإشراف مباشر من قبل رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، شرع منتسبو جهاز مُكافحة الإرهاب بواجب، فجر أمس الأحد، مطاردة عصابات داعش الإرهابية في عكاشات بصحراء مُحافظة الأنبار غربي البلاد».

وأشار إلى، أن «وحدات الجهاز اشتبكت مع عناصر عصابات داعش، وتمكنت من قتل 17 عنصراً إرهابياً بينهم قيادي بارز في عصابات داعش الإرهابية وعناصر قيادية أخرى».

وكانت قيادة شرطة محافظة الأنبار، أعلنت أمس، مقتل 4 من عناصر «الحشد الشعبي» إثر هجوم مسلح في المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان، أنه فجر، أمس الأحد، حصل حادث اعتداء إرهابي أثيم على مقر السرية الثالثة التابعة للفوج الثاني حشد هيت في منطقة الخوضة بين ناحية المحمدي ومدينة هيت ضمن أعمال الفوج الثالث لواء المشاة 29 الفرقة السابعة الجيش العراقي، ما أدى إلى مقتل أربعة من مقاتلي الحشد الشعبي العشائري الموجودين في مقر السرية.

وأوضح البيان، أنه «على أثر ذلك انتقل قائد شرطة محافظة الأنبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار إلى قضاء هيت ناحية/ المحمدي، وتم التوجه إلى مكان الحادث للوقوف على ملابسات الجريمة».

وأكد البيان، أن كسار، «وجه بتشكيل فريق عمل مشترك من قسم شرطة هيت ومكتب مكافحة إجرام هيت وشعبة استخبارات ومكافحة إرهاب هيت، وبأشراف ومتابعة مباشرة من قبله وتأكيد سرعة كشف ملابسات الجريمة ومطاردة الفاعلين للقبض عليهم».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version