أعلنت القوات الروسية تصفية مئات الجنود الاوكرانيين على مختلف محاور القتال، وأكد حاكم دونيتسك الموالي لموسكو، عن إحكام الحصار على القوات الأوكرانية في باخموت، بحيث لم يعد لها من سبيل للتراجع غير طريق واحد تحت طائلة النيران الروسية.

حصيلة 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على 6 مجموعات استطلاع وتخريب أوكرانية على محور كوبيانسك، ليبلغ عدد القتلى هناك 60 فرداً، إضافة إلى 375 قتيلاً على محاور كراسني ليمان ودونيتسك وجنوبها، وزابوريجيا وخيرسون، إلى جانب تدمير منصات صواريخ ومدفعية ذاتية الحركة ورادارات ومستودعات ذخائر وإسقاط مروحية من طراز «مي 8» في خاركيف.

قال الجيش الأوكراني، أمس الأحد، إن روسيا شنت هجمات فاشلة بالقرب من ياغيدني، بعدما قالت مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، إنها استولت على البلدة الواقعة بالقرب من منطقة يحتدم فيها القتال.

وذكر قائد مجموعة فاغنر يفجيني بريغوزين، أن قواته استولت على ياغيدني. وقال، الجمعة الماضي، إنها استولت أيضاً على برخيفكا، المجاورة،

حصار كامل

أفاد القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، باستحالة خروج القوات الأوكرانية ومغادرة باخموت، إلا عبر طول طريق واحد يقع في مرمى نيران القوات الروسية. وقال إن «الوحدات الروسية تتقدم الآن إلى الشمال الغربي من أرتيوموفسك(باخموت).. نتوقع أنباء إيجابية في هذا الاتجاه في المستقبل القريب».

وصف عضو مجلس الدوما الروسي، ميخائيل شيريميت، خطة سلطات كييف لدق إسفين في الجبهة الروسية في الجنوب بأنها عنصر من عناصر الحرب الإعلامية الدعائية. وأضاف، أن مفاجأة غير سارة تنتظر القوات الأوكرانية في حال نفذت الاعتداء على شبه جزيرة القرم.

استعادة القرم

في وقت سابق، قال نائب رئيس مديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، فاديم سكيبيتسكي، إن القوات الأوكرانية ستكون جاهزة لشن هجوم مضاد في الربيع. ومن بين أهداف الهجوم، ذكر السعيإلى إحداث شرخ في الجبهة الروسية في الجنوب – فصل القرم عن البر الرئيسي الروسي، والسيطرة على جميع المناطق السابقة في أوكرانيا، بما في ذلك شبه جزيرة القرم.

(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version