بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أمس الاثنين في الدوحة، تعزيز التعاون بين البلدين ومستجدات إقليمية، فيما وقع البلدان اتفاقية تهدف إلى إزالة الازدواج الضريبي على الدخل ومنع التهرب أو التجنب الضريبي. وأفاد الديوان الأميري في بيان بأن الشيخ تميم التقى مدبولي و«استعرض الجانبان أوجه تنمية وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية».

في سياق متصل، عقد رئيسا وزراء مصر وقطر جلسة مباحثات ثنائية. ويضم الوفد الذي يترأسه مدبولي وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والصحة، والمالية، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وفق المصدر المصري. وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني إنه أجرى مع مدبولي «مناقشات حول التوظيف الأمثل للفرص الاستثمارية المتاحة أمام بلدينا وسبل توسيع علاقاتنا التجارية». وأضاف في تغريدة على تويتر: «كما ناقشنا الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع شعبينا والحاجة لتطويرها دوماً بما يخدم ازدهار شعبينا ومصالحنا المشتركة». ووقع البلدان اتفاقية تهدف إلى إزالة الازدواج الضريبي على الدخل ومنع التهرب أو التجنب الضريبي.

وهذه الاتفاقية «تتسق مع جهود الحكومة المصرية الهادفة لتهيئة بيئة أعمال أكثر تحفيزاً للاستثمارات، وجذباً للقطاع الخاص المحلي والأجنبي، للمشاركة بدور أكبر في النشاط الاقتصادي». وزيارة مدبولي هي الأولى التي يجريها رئيس وزراء مصري منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة صيف 2014. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version