بدأ الجيش الروسي في نقل جيل جديد من المدرعات إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا،وكشف عن سلاح جديد عالي الدقة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن من بين آليات الجيل الجديد،مدرعات «بوميرانغ» المدولبة التي تنتمي إلى جيل جديد تماماً، وتتفوق وفقاً لمواصفاتها التقنية والتكتيكية على ناقلات الأفراد المدرعة كلها الموجودة في حوزة القوات الروسية وغالبية نماذج المدرعات الخفيفة التي تُنتجها حالياً الصناعات العسكرية الأجنبية.

تم تزويد مدرعة «بوميرانغ» ببرج مدرع متحكم فيه عن بعد يضمن قدرة نارية عالية وإمكانية إصابة أهداف برية وجوية على حد سواء ليلاً ونهاراً.

وتتضمن أسلحة مدرعة «بوميرانغ» مدفع 2 أيه 42 الأوتوماتيكي عيار 30 ملم والذي بلغت سرعة الرماية فيه 550 طلقة في الدقيقة، وهو يستخدم الذخائر الشديدة الانفجار وذخائر الشظايا على حد سواء، فضلاً عن الذخائر الخارقة الدروع، وتزوّد المدرعة كذلك برشاش«بي كا تي إم» عيار 7.62 ملم مع ألفي طلقة.

ويمكن أن تدمّر المدرعة الروسية دبابات العدو بواسطة صواريخ«كورنيت – دي» ذات الرؤوس المزدوجة والتي تُطلق إلى مسافة 10.000 متر. أما جهاز التصويب فيمكّن كلاً من قائد المدرعة والموجه من إطلاقها. وهناك رادار بصري يسمح باكتشاف الأهداف المموّهة.

وقد بلغت قوة محرك المدرعة 750 حصاناً وتسير«بوميرانغ» بسرعة تصل إلى 100 كلم/ساعة على الطرق المعبدة حتى مسافة 800 كلم، وتحميها دروعها من الألغام والعبوات الناسفة. كما أعلنت الوزارة،أن القوات الروسية استخدمت ذخائر دقيقة التوجيه من الجيل الجديد، ضد القوات الأوكرانية.

ونشرت الوزارة لقطات لاستخدام جيل جديد من الذخائر الموجهة بدقة لتدمير المعدات والأسلحة ومواقع القيادة التابعة للقوات الأوكرانية.وقد تم استخدام هذه الذخيرة ضد منشأة تم اكتشافها عن طريق الاستطلاع، وكانت مخصصة لإخفاء المركبات المدرعة القتالية وصيانتها. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version