توّج محمد شهاب ببطولة «ريد بُل كار بارك درفت»، التي استضافتها العاصمة الإماراتية، أبوظبي، ليُمثل دولة الإمارات في النهائي العالمي لبطولة «ريد بُل كار بارك درِفت» 2023.

وكانت التصفيات أقيمت في أبوظبي وسط مدرّجات غصّت بالجماهير وعشّاق رياضة المحركات الذين تابعوا عروضاً شيقة ومحتدمة، مع توافد الصغار والكبار إلى نيشن تاورز على كورنيش أبوظبي، لمشاهدة الحدث، الذي أقيم بالشراكة مع نيسان وسيارة «نيسان زد» الجديدة كلياً، ودائرة الثقافة والسياحة ومجلس أبوظبي الرياضي.

وبهذه النتيجة يكون شهاب أول من يحجز موقعاً له في النهائي العالمي لبطولة «ريد بُل كار بارك درِفت» الذي سيقام في وقت لاحق مع نهاية العام الحالي. وهذه المرة الثانية على التوالي التي يحرز فيها ابن ال26 عاماً اللقب، متفوّقاً على ذاته وعلى أدائه في النهائي العالمي لسنة 2022 الذي أقيم في جدة، من خلال جولة مذهلة في أبوظبي.

وقال عبدو فغالي أسطورة الدرِفت والمدير التقني لبطولة «ريد بُل كار بارك درِفت»: «شكّلت التصفيات على كورنيش أبوظبي البداية المثالية لموسم 2023، وأضاف: نحن سعداء جداً بإقامة هذا الحدث الكبير في أبوظبي، الذي شهد أجمل المنافسات، وكما نعلم جميعاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعكس دائماً أداء قوياً، وأتقدم بأحر التهاني لمحمد لكونه أول من يحجز موقعاً في النهائي العالمي».

وتتميّز البطولة عن غيرها بكونها تجمع بين سرعة السيارات وقوة المحركات ودقّة القيادة وأرفع فنون الدرِفت، بما يرافقها من أجواء عابقة بدخان الإطارات الملتهبة، وقد عملت لجنة تحكيمية خاصة على الفصل في أداء المشاركين، ووضع النقاط بناء على معايير فنية متجدّدة. ويتطلب التفوّق على الحلبة قدرة استثنائية على الموازنة بين السرعة والدقة والجانب الاستعراضي الذي يعزّزه مظهر السيارة وهدير محركها ودخان إطاراتها.

وخُصّص جزء كبير من مجمل النقاط التي يمنحها الحكام للمشاركين لمهارات الدرِفت، في حين توزع ما تبقى من الرصيد على تحديات متنوّعة وفريدة، ضمن مربعات ومسارات حلزونية، إضافة إلى قدرة السائقين على الاقتراب قدر الإمكان بسياراتهم من المخروطات من دون لمسها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version