عادي

9 مارس 2023

14:38 مساء




قراءة

دقيقتين

الشارقة: ضمياء فالح
علق العديد من لاعبات منتخب فرنسا من ضمنهن الكابتن ويندي رينار، مدافعة نادي ليون الفرنسي، مشاركتهن في المنتخب بسبب اعتراضهن على أسلوب المدربة كورين دياكر (48 عاماً).
ورفضت اللاعبات ومنهن نجمتا نادي باريس سان جيرمان ماري انطوانيت كاتوتو وكاديداتو دياني، اللعب في المنتخب حتى إشعار آخر احتجاجاً على أسلوب المدربة دياكر الديكتاتوري.
وردت المدربة على لاعباتها المتمردات بادعاء أنها «ضحية حملة عنف لا أساس لها من الصحة»، وأكدت رغبتها في قيادة المنتخب لمونديال السيدات في الصيف.
وقالت كورين دياكر: فيما يتعلق بالحملة المشينة علي في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، أريد أن أؤكد تصميمي على قيادة المنتخب وجلب الفخر لفرنسا في المونديال القادم. لأكثر من 10 أيام كنت ضحية لحملة تشويه مشوبة بالعنف والتضليل ولم يتوان المهاجمون عن انتقادي بشكل شخصي والتشكيك بنزاهتي في الاحتراف وكل هذا قبل 4 أشهر من المونديال. لن أسمح لنفسي أن تطالها عملية الزعزعة هذه والتي لم تأخذ بالحسبان سجلي الرياضي.
مستقبل دياكر منوط باجتماع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورجحت تقارير فرنسية إقالة المدربة من منصبها وتعيين مدرب فريق سان جيرمان للسيدات جيرارد بريشيه مكانها .
وتم تعيين دياكر في 2017 ووقعت في الصيف الماضي تمديداً لـ2024 وأكبر الداعمين لها رئيس الاتحاد الفرنسي السابق نوئيل لو جراييه الذي استقال الأسبوع الماضي، بعد اتهامه بالتحرش الجنسي.
وكانت دياني، لاعبة سان جيرمان، أشارت في مقابلة لمواطن ضعف المدربة، وقالت إنه ليس لديها مساعد أو مدربين متخصصين في الكادر، وإن اللاعبات يجدن صعوبة في الحصول على علاج طبي.
واستهلت دياكر، مسيرتها مع المنتخب بتجريد الكابتن ويندي رينار من الشارة ثم أعادتها إليها بعد شجارها مع أماندين هنري في 2020، فيما قررت الحارسة سارة بوهديدي اعتزال اللعب للمنتخب نهائياً في 2019.
وكشفت أماندين هنري، عن كواليس معسكر فرنسا في مونديال 2019 عندما خرج المنتخب من الدور ربع النهائي، وقالت: رأيت اللاعبات يجهشن بالبكاء في غرفهن وأنا أيضاً بكيت بسبب الفوضى في المونديال.
وبررت الكابتن رينار عدم مشاركتها في المونديال المقبل بدعوى حماية صحتها النفسية، لأن قلبها يعاني، لكن لدى المدربة رصيد من اللاعبات الداعمات لها في غرفة الملابس.

https://tinyurl.com/crwx8yre

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version