أكمل منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية جاهزيته لخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023، والتي تستضيفها مدينة بتايا في تايلاند على ملعب جومتيم آرينا للكرة الشاطئية خلال الفترة من 16 إلى 26 مارس الجاري.

ويقص منتخب الإمارات شريط مشاركته في البطولة القارية بلقاء منتخب أوزبكستان،الخميس في افتتاح البطولة، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم معهما إيران وماليزيا.

ويشارك 16 منتخباً في البطولة بنسختها العاشرة، يتنافسون على التتويج باللقب القاري، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 التي تستضيفها الإمارات في نوفمبر المقبل.

وتحصل قارة آسيا على 3 مقاعد في كأس العالم، ستكون مخصصة للمنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، وفي حالة حصول منتخب الإمارات على أحد المراكز الثلاثة الأولى فإن صاحب المركز الرابع يتأهل أيضاً لكأس العالم، على اعتبار التأهل المباشر لمنتخب الإمارات إلى كأس العالم باعتباره البلد المنظم للنسخة المقبلة.

ويطمح منتخب الإمارات في المنافسة على لقب البطولة التي يحمل لقبها مرتين سابقتين عامي 2007 و2008.

يذكر أن 5 منتخبات آسيوية فقط توجت بلقب البطولة منذ انطلاقها عام 2006، وهي اليابان «3 ألقاب» والإمارات «2» وإيران «2» وعمان «1» والبحرين «1».

وتم توزيع المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، حيث ضمت كل مجموعة 4 منتخبات، يتنافسون فيما بينهم لتحديد أول وثاني كل مجموعة كي يتأهلا مباشرة إلى دور الثمانية. واستعد منتخب الإمارات لمنافسات هذه البطولة من خلال خوض 10 مباريات ودية في فترة الإعداد الأخيرة منذ بداية العام الجاري، استعدادا للبطولة القارية.

وتضم تشكيلة منتخب الإمارات 12 لاعباً هم، محمد الجسمي، وحميد جمال، وأحمد بشر، ووليد بشر، وهيثم الكعبي، وكمال علي، وعلي محمد، ووليد محمد، وعباس علي، وراشد عيد، وعبد الله دهقاني، وعبد الله عباس تحت قيادة المدرب البرازيلي فيكتور. وسيفتتح منتخب الإمارات مشواره في البطولة بمواجهة منتخب أوزبكستان الخميس الموافق 16 مارس الجاري، ويلتقي في المباراة الثانية منتخب ماليزيا يوم 18، بينما يختتم دور المجموعات حين يلاقي منتخب إيران يوم 20 مارس الجاري.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version