حجز الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري بطاقتي المجموعة الرابعة إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بتعادل الأول مع مضيفه المريخ السوداني 1-1، وفوز الثاني على ضيفه الزمالك المصري 2-صفر في الجولة الخامسة.
ورفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام بلوزداد، وارتقى المريخ إلى المركز الثالث بخمس نقاط، وتذيل الزمالك الترتيب (4 نقاط)، وخرج الأخيران خاليي الوفاض وباتت مباراتهما في الجولة الأخيرة تحصيل حاصل، فيما يلتقي الفريقان التونسي والجزائري في قمة لتحديد بطل المجموعة.
على ملعب «5 جويليه» في العاصمة الجزائرية، انتهى مشوار الزمالك، بطل المسابقة خمس مرات آخرها عام 2002، على نحو مبكر للموسم الثاني على التوالي إثر خسارته أمام مضيفه شباب بلوزداد صفر-2.
وحاول الفريق المصري الضغط على أصحاب الأرض مبكراً، لكنه اصطدم بفريق منظم أجهض خطورته.
وتمكن الفريق المضيف من هز شباك ضيفه بعدما أرسل أكرم بوراس كرة عرضية تابعها زكريا دراوي بتسديدة مقوسة إلى شباك صبحي (76).
وأضاف الكاميروني ليونيل وامبا الهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة إثر ركلة حرة لعبها يوسف لعوافي (79).
وبرر البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، خروج فريقه بإنعدام الثقة.
وقال فيريرا خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: الزمالك كان أفضل في الشوط الأول، وشباب بلوزداد يستحق الفوز، وكان ينقصنا الثقة لإحراز الأهداف.
وأضاف: بلوزداد فريق جيد ويضم مجموعة جيدة من اللاعبين وأهنئ الفريق الجزائري وأتوقع منافسته على البطولة.
وتابع: يجب أن نعيد التفكير في المستقبل، ولا أتحدث عن الماضي، الزمالك سبق وفاز بالدوري وكأس مصر في العام الماضي، لكن يجب أن يكون هناك توازن والعمل بجدية في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version