دبي: عصام هجو

توج الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية أبطال اليوم الأول من النسخة الأولى من كأس الإمارات لرفع الأثقال التي نظمها اتحاد اللعبة في صالة مدرسة الاتحاد الخاصة في جميرا بمشاركة 75 لاعباً ولاعبة.

جرت مراسم تتويج الأبطال بحضور محمد ناصر بن خماس اليماحي رئيس اتحاد رفع الاثقال، وأحمد جوهر عضو مجلس إدارة اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وسالم خميس الصريدي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ومحمد خميس النقبي المدير التنفيذي لاتحاد رفع الأثقال، وجاسم العوضي رئيس لجنة الحكام في البطولة، ومنى الرئيسي وشيخة الكعبة عضوا اللجنة النسائية في اتحاد رفع الاثقال.

وأعربت منى الرئيسي وشيخة الكعبة عن سعادتهما بالمشاركة المميزة من العنصر النسائي في البطولة، التي تعتبر باكورة بطولات الاتحاد في ثوبه الجديد، وأشادتا بالإقبال الكبير من العنصر النسائي، وخاصة صغيرات السن من الفئة العمرية بين 15 إلى 35 سنة، وقالت: التركيز سيكون على صغار السن لتأسيس قاعدة متينة للعبة التي بدأت تأخذ وضعها في أوساط الشباب من الجنسين.

وشكل نادي أبوظبي لرفع لأثقال حضوراً مميزاً في منافسات اليوم الأول، وبرزت من النادي اللاعبة الواعدة مريم سلطان، كما تألقت السودانية محاسن الطاهر التي تعد من اللاعبات صاحبات الخبرة الكبيرة والحائزة على فضية العرب في النسخة التي استضافتها تونس.

وقال محمد خميس النقبي المدير التنفيذي لاتحاد رفع الاثقال إن البطولة تستهدف نشر اللعبة على أوسع نطاق وجمع كل اللاعبين في مكان واحد تحت مظلة التنافس الشريف لإبراز الكفاءات الرياضية والتنافس سعياً للصعود إلى منصة التتويج، والهدف الأكبر هو العمل على دعم وتجهيز اللاعبين واللاعبات من خلال اكتشاف مواهبهم لتمثيل الدولة في المحافل الخارجية.

وأضاف: البطولة تعتبر فرصة للشباب لممارسة نشاط بدني مميز ومشوق وحافل بالتنافس حيث يزيد ويرفع من حيوية اللاعبين، وأتوجه بالشكر إلى الحكام وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد واللجنة المنظمة وكل من ساهم في خروج الافتتاح بالصورة الزاهية والجميلة من خلال الحضور الكبير والتنظيم الجميل والمشاركة الكبيرة التي تؤكد أن اللعبة ستواصل المسير في الاتجاه الصحيح، إلى أن يحقق الاتحاد كل أهدافه وطموحاته.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version