• المهيري: «دانية» تفوق على نخبة خيول السرعة

نجح الجواد «دانية» لشادويل في الفوز برابع أشواط كأس دبي العالمي، وفاز ببطولة «القوز سبرنت» البالغ مجموع جوائزها 1.5 مليون دولار برعاية عزيزي للتطوير العقاري، والمخصصة للخيول المهجنة الأصيلة «الفئة الأولى» لمسافة 1200 متر على المضمار العشبي.

وشهد السباق مشاركة 16 جواداً، لكن الجواد «دانية» الفائز عن جدارة في تحدي بزنس باي بميدان الشهر الماضي والذي انطلق من البوابة رقم (3) بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب مصبح المهيري، تمكن من احتلال المركز الأول مسجلاً زمناً بلغ 1:08:61 دقيقة وبفارق «هيد» ليحصد جائزة المركز الأول البالغة 870 ألف دولار.

وجاء الحصان الأسترالي «ذا استرولوجست» لبنيت للسباقات، بقيادة الفارس داميان لين وإشراف المدرب تروي كورستنس، في المركز الثاني، ليحصد لقب الوصيف وجائزة مالية قدرها 300 ألف دولار.

وحل الجواد الإماراتي «السهيل» لجودلفين بقيادة الفارس وليام بيوك، وإشراف المدرب شارلي آبلبي، في المركز الثالث ونال جائزة مالية قدرها 150 ألف دولار.

تفوق رائع

أكد مصبح المهيري مدرب «دانية» بطل القوز سبرنت، أن جواده البالغ من العمر 6 سنوات حقق انتصاراً صعباً في الشوط الذي ضم نخبة من أقوى خيول السرعة في العالم، وأعرب عن سعادته بالتتويج، وقال: «المنافسة قوية للغاية والخيول القادمة من خارج الدولة لها اسمها وقيمتها العالية، وقد ظل التنافس حتى خط النهاية، ونتطلع إلى الاستمرار نحو الأفضل».

وقال المهير: «دانية» كان بارعاً في مشاركاته الماضية قبيل أمسية كأس دبي العالمي، حيث إنه «حقق الفوز بجدارة في سباق بزنس باي بميدان الشهر الماضي، ثم حل متأخراً في آخر مشاركة بسباق رأس الخور ضمن أمسية سوبر ساترداي، لكن هذه المشاركات كانت خير تحضير لهذه البطولة الكبيرة، وقد استثمرناها بنجاح حيث وضعت الحصان في أفضل جاهزية لبطولة القوز».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version