متابعة: ضمياء فالح

عقد نادي تشيلسي الإنجليزي في مقره بلندن، مباحثات مع رئيس مجلس إدارة أتالانتا الإيطالي أنتونيو بيركاشي بعد دعوته لحضور مباراة الفريق أمام بوروسيا دورتموند في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث مسؤولو «البلوز» مع بيركاشي حول المهاجم الدنماركي راسموس هويلند (20 عاماً) ثم أرسل ممثليه إلى إيطاليا للتفاوض، لكن أتالانتا حدد سعر المهاجم الملقب ب«هالاند الجديد» ب60 مليون استرليني رغم أنه اشتراه ب15 مليوناً فقط.

واعترف هويلند بتشجيعه لنادي مانشستر يونايتد لكن تشيلسي يرى فيه علاجاً لعقم مهاجميه التهديفي مع تراجع أداء رحيم ستيرلنغ وتذبذب أداء هافيرتز وإبقاء الغابوني أوباميانغ خارج حسابات المدرب المقال بوتر.

وضغط أوباميانغ، مهاجم برشلونة السابق، على زر «إعجاب» لخبر إقالة المدرب الإنجليزي بوتر بعدما جمد مشاركاته منذ فبراير.

وتضاعفت الشكوك حول مستقبل المهاجم الغابوني في تشيلسي بعد احتفاله مع زملائه السابقين في غرفة ملابس برشلونة عقب الفوز بالكلاسيكو نهاية الشهر الماضي.

ويرى برشلونة في الغابوني خياراً رخيصاً لكن تشيلسي يريد بيعه لإنتر ميلان لغضبه من محاولات برشلونة إغراء اللاعب بالعودة إليه.

وفي سياق متصل، يواصل تشيلسي البحث عن خليفة لبوتر رغم تولي مساعده سولتر المهمة بشكل مؤقت. وأشارت التقارير لملاحقة تشيلسي لجوليان نجليسمان مدرب بايرن ميونيخ المقال من منصبه مؤخراً في وقت كشف تقرير عن تلقي نجليسمان قرار الطرد بعد عدة اتصالات على هاتفه لم يرد عليها لانشغاله برحلة التزلج مع صديقته في جبال النمسا.

وذكر التقرير أن مسؤولي البايرن أخبروا طاقم نجليسمان بحقيقة اتصالهم بتوخيل وموافقته على تولي المنصب ثم في الساعة العاشرة إلا ربع اتصل نجليسمان بالنادي ليعرف أن عليه العودة فوراً لألمانيا للقاء المسؤولين أوليفر كان وصالحمديتش.

وفق التقرير اتصل تشيلسي بنجليسمان (35 عاماً) والملقب ب«بيبي مورينيو» لأنه درب بسن ال28 بتشجيع من أستاذه توماس توخيل الذي أوكل إليه مهمة تدريب رديف أوغسبورغ عندما كان نجليسمان يفكر بالعمل في قسم المبيعات بشركة بي أم دبليو للسيارات.

ولد نجليسمان في مدينة جنوب غرب بافاريا على بعد 45 ميلاً من مدينة ميونيخ ولعب بقميص أوغسبورغ وميونيخ 1860 وحمل شارة الكابتن في ميونيخ 1860 بفريق دون ال17.

يقول نجليسمان إنه كبر قبل أقرانه. ويضيف:«انتقلت من المنزل بسن ال15 وتحملت مسؤولية الطبخ والتسوق والعناية بنفسي».

صدم نجليسمان بوفاة والده بسن ال52 بعد مرض قصير وتقمص دوره في العائلة لأجل والدته وشقيقته فانيسا وشقيقه أندريه ويتابع: «أنجزت مهام ليست معتادة للشباب في سني، بعت المنزل واشتريت منزلاً جديداً لوالدتي وكل هذا قادني للتركيز على الأولويات في الحياة ولإدراك أن هناك أموراً في الحياة أهم من كرة القدم». ملهم نجليسمان أسطورة تشيلسي جون تيري وكان عندما يلعب مع صديقه يطلق عليه باتريك، نسبة للفرنسي باتريك فييرا، وصديقه يسميه جوني نسبة لجون تيري ويقول: «في تلك الأيام كان جون تيري أفضل قلب دفاع ومر على ما أعتقد موسماً لم يخسر فيه أي مواجهة فردية. كان شجاع العقل وكنت أفضل في عقلي من قدمي، كان هناك تشابهاً بيننا. تحدثت إليه 3 دقائق تقريباً وشرحت له أنني كنت جون تيري في بداية مسيرتي وتعجب».

اعتزل نجليسمان اللعب بعد إصابة قاسية ودخل في عزلة لمدة شهر ثم درس في قسم التجارة وتحول لقسم العلم الرياضي وبعد تدريبه رديف أوغسبورغ عاد لفريق صباه ميونيخ 1860 وعمل مساعداً لمدرب فريق دون ال17 عاماً مع مواصلة دراسته الجامعية. في 2010 انضم لأكاديمية هوفنهايم ثم أصبح مساعد مدرب الفريق الأول في نفس وقت قيادته لفريق دون ال19 الذي فاز معه بلقب البوندسليجا. في 2016 خلف المدرب هووب ستيفنز المعتزل لأسباب صحية ليصبح أصغر مدرب في البوندسليجا على الإطلاق. فاجأ نجليسمان المجتمع بوضع مكياج ونتف حواجبه في مباراة خسارة هوفنهايم أمام البايرن وعندما سئل قال:«يسمح للنساء التجمل دائماً لذا اعتقدت أنني أستطيع فعل هذا أيضاً كرجل»، كما تحدث مرة عن تلقيه إلهام التكتيك عندما يكون في دورة المياه.

واعترف نجليسمان بطلب نصائح من بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حالياً والبايرن سابقاً وأكد مراجعته لمختص في النطق لمساعدته على تغليظ أحباله الصوتية كي يصرخ بصوت أعلى، وأخيراً شعار نجليسمان في الحياة: «آمن بنفسك لكن لا تنس أن تضحك».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version