تلقى قاضي مدينة نيويورك الذي يشرف على قضية «الأموال الصامتة» التي دفعها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تهديدات بالقتل وتم تعيين فريق أمني له، في وقت دعا اوليعارشي روسي ترامب إلى اللجوء في روسيا التي سترحب به.

وأفادت شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية أن التهديدات ضد قاضي المحكمة العليا في مانهاتن، خوان ميرشان، بدأت منذ نحو أسبوع، لكنها تصاعدت في أعقاب الاتهام التاريخي لترامب الثلاثاء الماضي في 34 تهمة جنائية بتزوير سجلات تجارية. وقال المتحدث باسم مكتب إدارة المحكمة لوسيان تشالفين للشبكة: «لقد تلقت الدوائر مكالمات ورسائل بريد إلكتروني مزعجة وتشهير متوقعة وكلها قيد التحقيق»، مضيفاً: «خلال الأسابيع الماضية واصلنا تقييم المخاوف الأمنية والتهديدات المحتملة وحافظنا على وجود أمني متزايد في المحاكم وحولها وفي جميع أنحاء القضاء وسنقوم بتعديل البروتوكولات حسب الضرورة».

وأكد مصدر قضائي أن ضابطين من المحكمة يرافقان القاضي ميرشان من وإلى العمل، وهو إجراء احترازي بدأ منذ نحو أسبوع، مبيناً أنه في ضوء التهديدات المتصاعدة، تقوم شرطة نيويورك حالياً بتقييم ما إذا كان سيتم وضع ضباط خارج منزل القاضي.

على صعيد آخر، اقترح تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت على ترامب أمس الجمعة، اللجوء في روسيا، معتبراً أنه يخاطر بحياته في الولايات المتحدة.

وبوت الذي أفرجت عنه واشنطن مؤخراً في إطار صفقة لتبادل أسرى مع روسيا، وجّه برقية إلى ترامب يحذّره فيها من أن «إدارة الرئيس جو بايدن لن تكتفي باقتيادك إلى المحاكم والسجون. إنها تفضّل وضع حد لحياتك بدل تركك تقف في طريقها». وأضاف بوت في الرسالة التي وجهها من موسكو أمام صحفيين: «ستكون موضع ترحيب في روسيا، وستجد ملاذًا آمناً، ومن هنا، يمكنك قيادة النضال من أجل الشعب الأمريكي».

وأوقِف فكتور بوت في عام 2008 في تايلاند وحُكم عليه في الولايات المتحدة بالسجن 25 عاماً.

وأفرجت عنه واشنطن وسلّمته إلى روسيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي في مقابل نجمة كرة السلة بريتني غراينر التي كانت موقوفة في روسيا منذ أشهر لحيازتها الماريجوانا. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version