هنأ مجلس دبي الرياضي النجم الفرنسي مامادو ساكو، على فوزه بجائزة «البصمة الرياضية»، في الاحتفالية التي حضرها الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي للإعلام.

وكرم الشيخ حشر بن مكتوم، نجم الكرة الفرنسي السابق ومؤسس مبادرة «أمساك»، تقديراً لجهوده في دعم المحتاجين وتشييد الملاعب في قارة إفريقيا، وكذلك دعم المؤسسات الخيرية ذات النفع العام، ومن بينها مؤسسة «نور دبي»، ضمن احتفالية تكريم الفائزين بالدورة العاشرة لجائزة وطني الإمارات للعمل الإنساني.

وأكد مجلس دبي الرياضي أن فوز ساكو بالجائزة المرموقة يمثل تقديراً إماراتياً لما يقوم به هذا النجم العالمي الذي لعب في صفوف أهم الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها ليفربول وباريس سان جيرمان، وكذلك المنتخبات الفرنسية، ونال الاحترام والتقدير من الجميع، كما واصل عطاءه خارج الملعب وأطلق مبادرة «أمساك» التي سخّر فيها علاقاته الطيبة مع اللاعبين العالميين والمؤسسات العامة ونجوميته لجمع المال لدعم المشاريع الخيرية والمحتاجين في المجال الرياضي والإنساني في قارة إفريقيا، وغيرها، ليكون نموذجاً يحتذى من بقية اللاعبين والمشاهير حول العالم.

وأكد مجلس دبي الرياضي أن مبادرة ساكو تجسد قيم العطاء والبذل للمحتاجين من الأطفال، وجميع الفئات، وهي القيم التي تحملها جائزة البصمة الرياضية، فلذلك استحق الفوز بالنسخة الرابعة من هذه الجائزة ليكون أول نجم رياضي عالمي يفوز بالجائزة تقديراً لما قدمه من حملات لجمع التبرعات، وتنظيم مزادات خيرية.

وحث مجلس دبي الرياضي جميع اللاعبين في دولة الإمارات من مختلف الجنسيات للسير في طريق العطاء ودعم المحتاجين في العالم من خلال مبادرات مماثلة لما قام به النجم مامادو ساكو.

وعبّر ساكو عن شعوره بالفخر والسعادة للفوز بهذه الجائزة التي تدعم قيم العطاء ودعم المحتاجين حول العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version