الرياض: عيسى الحكمي
وضع الشباب حداً لعقدة الهلال التي استمرت تلازمه 8 سنوات واستطاع الجمعة الفوز عليه 3-0 في ختام الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي، ليصعد إلى المركز الثالث برصيد 47 نقطة، وبقي الهلال على 45 نقطة متراجعاً للمركز الرابع قبل 8 جولات من ختام الدوري.
وحقق الشباب رقماً آخر بالفوز للمرة الأولى على الأرجنتيني رامون دياز وهو مدرب للهلال.
انتهى الشوط الأول من دون أهداف، وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق حسين القحطاني وجوانكا وهتان باهبري في الدقائق 55 و68 و90+7، وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الكولومبي جوستافز كويلار من جانب حكم المباراة ماجد الشمراني في الدقيقة 76.
ويدين الشباب بتفوقه في المباراة إلى حالة التنظيم العالية التي كان عليها الفريق طوال المباراة بعكس الفريق الهلالي الذي لم يستطع التحكم بالإيقاع في الشوط الثاني وسقط في فخ التحولات الذي أوقعه فيه الفريق الشبابي.
وأدخل الفوز الشبابي الليوث في سباق التحدي على اللقب مع الاتحاد المتصدر والنصر والوصيف، حيث قلص الفارق مع الأول إلى 6 نقاط قبل مباراتهما في الجولة 24، و5 نقاط مع الثاني الذي سيلتقيه في الجولة 28.
على صعيد متصل انتقد الأرجنتيني رامون دياز أداء حكم المباراة مشيراً إلى أن قرارات الحكم لم تكن منصفة للهلال في عدة لقطات من بينها عدم احتساب ضربة جزاء للهلال، والهدف الثاني الذي جاء على حد وصفه من خطأ، كما اعتبر طرد كويلار أساسه خطأ للاعبه.
ويستأنف الفريقان حضورهما في الدوري يوم الاثنين، فيلتقي الشباب مع الخليج خارج القواعد، ويواجه الهلال الطائي داخل القواعد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version