الرياض:عيسى الحكمي
شهدت نهاية مباراة الشباب والهلال في قمة الجولة 22 من الدوري السعودي والتي انتصر فيها الأول بثلاثية نظيفة ردود فعل غاضبة من الجانب الهلالي وتحديداً على أداء التحكيم وغرفة الفيديو،وظهر ذلك من خلال تصريحات فهد المفرج المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي والأرجنتيني رامون دياز.

وقاد المباراة الحكم الدولي ماجد الشمراني الذي أشهر بطاقة حمراء للمحور الكولومبي جوستافو كويلار،بينما كان الحكم عبد الله الشهراني حكم فيديو.

وسأل المفرج بعد نهاية المباراة «هل ما يحدث هو عقوبة للهلال لأنه يستعين بحكام أجانب في المباريات التي على أرضه؟ وتابع:السيناريو الذي حدث في المباراة خارج نطاق الأمور الفنية،أمر مزعج بالنسبة لنا وكأن هناك شيء لإبعاد الهلال عن المنافسة.

وأضاف: لدي سؤالين عن الهدف الأول والثاني للشباب،قبل الهدف الأول مباشرة كان هناك لقطة ضربة جزاء للهلال لم تحتسب ولم تتم مراجعة اللقطة وسألت الحكم وأبلغني بأن حكم الفيديو لم يطلبه،وقبل الهدف الثاني هناك لمسة يد على لاعب الشباب قبل احتساب الخطأ الذي سجل من خلاله الهدف وحسب ما ابلغني سعود كريري مدير الفريق أنه سأل الحكم الرابع وابلغه الأخير أنه شاهد اللقطة وتحدث مع الحكم لكنه لم يأخذ برأيه.

واكد المفرج أن الهلال لن يخرج خارج الملعب رغم الظروف التي يمر بها،مشيراً إلى انهم لم يستشاروا في جدولة مباريات الفريق عدا مباراة الفيحاء التي تم تسكينها على حد وصفه في موعد غير مناسب للفرق الذي أصبح يلعب أمام فرق أكثر منه في عدد أيام الراحة.

وقال رامون دياز المدرب:المباراة كانت أكبر من الحكم،باختيار حكام مثل حكم مباراتنا أمام الشباب هي الطريقة الوحيدة لإيقاف الهلال وابعاده عن المنافسة على لقب الدوري،لقد سبق للحكم ارتكاب نفس الخطأ قبل 3 سنوات في مباراة أمام الأهلي واليوم كرر نفس السيناريو.

وادت النتيجة إلى تراجع الهلال للمركز الرابع برصيد 45 نقطة،وتقدم الشباب للمركز الثالث برصيد 47 نقطة في حين يتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 53 ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 52.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version