متابعة: ضمياء فالح
تفوق استاد الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على أولد ترافورد «مسرح الأحلام»معقل جاره مانشستر يونايتد في ملف بريطانيا وأيرلندا لاستضافة مباريات أمم أوروبا 2028.
رشّح الملف 14 ملعباً لاستضافة مباريات البطولة ستُقلص لاحقاً إلى 10 فقط قبل تقديم ملف الترشح رسمياً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الأسبوع المقبل، 6 منها في إنجلترا من ضمنها ملعب ويمبلي الذي يستضيف النهائي.
ووفق «The Times» اختار المشرفون على الملف استاد الاتحاد؛ لأنه أكثر حداثة ويخطط لرفع طاقة مدرجاته إلى 60 ألف متفرج.
في المقابل، يتّسع أولد ترافورد إلى 74.310 متفرج لكنه يحتاج إلى ترميم شامل، وربما إعادة بناء من الصفر، وكل هذا يتوقف على مفاوضات بيعه.
وأصدر مانشستر يونايتد بياناً قال فيه أنه «لم يكن قادراً على توفير ضمانات معينة» كي يكون ضمن ملف الترشيح؛ لذا «اتفق بشكل ودي على الانسحاب من القائمة القصيرة للملاعب المضيفة».
الملاعب الأخرى ضمن ملف الترشيح إلى جانب مانشستر سيتي وويمبلي هي ملعب توتنهام هوتسبير معقل توتنهام، وسان جيمس بارك معقل نيوكاسل، وفيلا بارك معقل أستون فيلا، إضافة إلى ملعب كيزمنت بارك في بلفاست، وملاعب برنسيباليتي، وهامبدن بارك، وأفيفا في دبلن.
وسيكون للاتحاد الأوروبي القرار الأخير في اختيار الملاعب المستضيفة للبطولة؛ فعلى سبيل المثال: إن باع توتنهام حقوق اسم ملعبه فسيختار ويفا ملعب وست هام بديلاً بسبب لوائح ويفا التي تمنع استخدام الملاعب غير الحاملة لاسم.
ملف إنجلترا وأيرلندا المشترك يواجه منافسة من ملف تركيا، وقال أحد مسؤولي اتحاد إنجلترا لكرة القدم، مارك بلنجهام: إن هناك مفاوضات جارية حول مرافقة قوات من الشرطة لحافلات المنتخبات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version