دعا ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد، أمس الاثنين، الحكومة المكونة حديثاً إلى اتخاذ «خطوات إصلاحية» لدفع مسيرة تقدم البلاد؛ وذلك خلال استقباله الحكومة الجديدة برئاسة أحمد نواف الأحمد، لأداء اليمين الدستورية بقصر بيان بالعاصمة الكويت، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، فيما أكد مجلس الوزراء في بيان عقب اجتماعه الأول الذي عقده أمس احترامه الكامل لجمیع أحكام القضاء العادل والتزامه بتنفیذها وفقاً للدستور والقانون.

وأمس الأول الأحد، صدر مرسوم أميري بتشكيل الحكومة برئاسة أحمد نواف و14 وزيراً، وسط تباينات مع مجلس الأمة، وبعد يومين من انتقاد رئيسه مرزوق الغانم لمجلس الوزراء، لعدم حضور جلسات البرلمان.

وعقب أداء الحكومة اليمين الدستورية، قال ولي العهد الكويتي: «تحقيق نهضة الوطن مسؤوليتنا جميعاً قيادة وحكومة ومجلس أمة وشعباً، فكلنا شركاء في بناء الوطن، متجاوزين العقبات، ومواجهين التحديات ومحققين الأهداف».

وخاطب الحكومة الجديدة قائلاً: «إن عليكم وأنتم في بداية مرحلة جديدة من العطاء لوطننا العزيز أن تبذلوا قصارى جهودكم وما في وسعكم لدفع مسيرة تقدم وطننا».

وأضاف: «أنتم منذ هذه اللحظة مسؤولون ومساءلون ونحن معكم داعمون.. موجهون..ناصحون..ومحاسبون».

وتابع: «بخطوات إصلاحية، أمامكم قضايا جوهرية وملفات عديدة نوليها اهتماماً بالغاً فعليكم العمل بروح الفريق الواحد لتطبيق القانون على الجميع والارتقاء بمنظومات الخدمات والقضاء على الفساد والمحسوبية».

وفي كلمة له، أكد رئيس الحكومة الشيخ أحمد نواف، سعي حكومته ل«التعاون مع جميع أطياف المجتمع لترجمة آمال المواطنين وتطلعاتهم في غد أفضل».

ورحب بأخواته وإخوانه الوزراء معبراً عن تقدیره لقبول المشاركة في تحمل مسؤولیة مواجهة التحدیات العدیدة التي تواجه الكویت الحبیبة في هذه المرحلة.

في السياق، أكد مجلس الوزراء في بیان عقب اجتماعه الأول الذي عقده أمس الاثنین احترامه الكامل لجمیع أحكام القضاء العادل والتزامه بتنفیذها وفقاً للدستور والقانون.

وأوضح البیان أن المجلس استعرض كتاب وزیر العدل بشأن أحكام المحكمة الدستوریة الصادرة بتاریخ 2023/3/19 بإبطال عملیة انتخاب أعضاء مجلس الأمة برمتها والتي أجریت بتاریخ 2022/9/29 في الدوائر الخمس وبعدم صحة عضویة من أعلن فوزهم فیها لبطلان حل مجلس الأمة وبطلان دعوة الناخبین والتي تمت على أساسها هذه الانتخابات مع ما یترتب على ذلك من آثار.وأفاد أن المجلس تدارس التفاصیل المتعلقة بالحكم والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن وأكد «احترامه الكامل لجمیع الأحكام الصادرة من قضائنا العادل والتزامه بتنفیذها وفقاً للدستور والقانون».

(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version