متابعة: ضمياء فالح

يلتقي اليوم فريقا ريال مدريد حامل اللقب وتشيلسي على ملعب «البرنابيو» في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي مواجهة ثأرية أصبحت معتادة بين الفريقين في آخر 3 سنوات.

في عام 2021 تعادل تشيلسي في «البرنابيو» 1-1 في الدور نصف النهائي، وفاز على ريال مدريد في لندن 2- صفر في طريقه لإحراز اللقب.

وفي الموسم الماضي، ثأر ريال مدريد بإقصائه تشيلسي من ربع النهائي بفوزه عليه 3-1 في لندن، ثم خسارته أمامه في مدريد 2-3.

وفي حين خسر ريال مدريد آخر مباراة له في الدوري الإسباني أمام فياريال 2-3، يعاني تشيلسي كذلك؛ حيث يحتل حالياً المركز الحادي عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعين فرانك لامبارد مدرباً مؤقتاً بديلاً لغراهام بوتر.

وعلى الرغم من أن المستوى الحالي لتشيلسي لا يبشر بقدرته على تحقيق مفاجأة مدوية ضد ريال مدريد حامل لقب المسابقة القارية 14 مرة (رقم قياسي)، فإن لامبارد اعتبر بأن كل شيء ممكن.

من جهته، أكد النجم الألماني أنتونيو روديجر (30 عاماً) مدافع ريال مدريد حالياً وتشيلسي سابقاً «تشيلسي تغير كثيراً ولا أدري بالضبط ما سأتوقع، لا يبدو لي شبيهاً جداً بالفريق الذي كنت ألعب معه».

وتابع روديجر: «أتوقع مهارات عالية لأنه يضم لاعبين مميزين لكن عدا ذلك لا أعرف شيئاً، لن تكون مباراة سهلة لكننا ريال مدريد».

في المقابل، علق الإسباني سيزار أزبيلكويتا الذي سيغيب عن مواجهة الريال لتعافيه من إصابة بالرأس تعرض لها في فبراير/ شباط: «ريال مدريد فرصة فريدة من نوعها لنا، لم يتبق سوى 8 فرق بالبطولة، ستكون مواجهة مميزة وصعبة أيضاً، لكننا تشيلسي ونحن أفضل مما يتصورنا الناس وسندافع عن القميص. ستكون مباراة خطرة، أمام الريال تظن أنك مهيمن على اللعبة لكنه يقلب الطاولة عليك كما فعل الموسم الماضي. تقدمنا 3- صفر وعاد للعبة لأنه فريق يملك خبرة كبيرة».

وتلقى لامبارد مدرب تشيلسي المؤقت دفعة قوية بعودة البرازيلي تياجو سيلفا للتمرينات. وغاب المدافع البرازيلي بسبب مشكلة في الركبة منذ فبراير الماضي، وتشكل عودته قبل مواجهة الريال أهمية قصوى للفريق؛ إذ كان له الدور الأكبر في حصد لقب أوروبا عام 2021.

وفي مباراة ثانية، يلعب ميلان مع نابولي في ملعب سان سيرو، في مواجهة إيطالية مثيرة.

ويتصدر نابولي ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 22 نقطة عن ميلان الرابع، لكن هذا قد لا يعني شيئاً، لا سيما أن ميلان كان قد اكتسح نابولي في 2 إبريل/ نيسان الحالي برباعية نظيفة ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version