عادي

12 أبريل 2023

16:38 مساء




قراءة

دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
اتخذت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأربعاء، في اجتماعها المخصص لمناقشة التقارير الرسمية التي وصلت بخصوص الأحداث التي رافقت مباراة فريقي القوة الجوية والكهرباء التي جرت على ملعب الشعب الدولي ضمن الجولة الماضية من منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، مجموعة من العقوبات أبرزها معاقبة لاعب فريق القوة الجوية والمنتخب العراقي الأول إبراهيم بايش بالحرمان من اللعب لمدة سنتين.
وقالت اللجنة في بيان، إنه «بعد الاطلاع على مقاطع الفيديو التي تثبت حالات التجاوز ومحاولة الاعتداء على الطاقم التحكيمي من قبل الجماهير وأعضاء ولاعبي القوة الجوية، حيث بدأت الجماهير عند الدقيقة 58 برمي الحجارة وقناني الماء على المساعد الأول للحكم واثق مدلل، وقد تمت تهدئة الجماهير بعد تدخل مشرف المباراة ورئيس رابطة مشجعي القوة الجوية،وبعد نهاية المباراة قام حمادي أحمد، عضو الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، بالتوجه داخل الملعب نحو الطاقم التحكيمي، وقام بدفع الحكم المساعد علاء عباس وقيامه بتوجيه كلمات وألفاظ قاسية ونابية للطاقم التحكيمي، وعلى إثرها تم إشهار البطاقة الحمراء بوجهه، ولم يكتف بذلك، بل أخذ بالتهديد والوعيد، وبعد ذلك قام اللاعب إبراهيم بايش بالتصفيق على الحكم، حيث أشهر بوجهه الحكم البطاقة الصفراء الثانية وبعدها البطاقة الحمراء، وعلى إثرها قام بالركض باتجاه حكم المباراة ومحاولة ضربه، وأخذ بالتوعد والتهديد وتلفظه بألفاظ بعيدة عن الروح الرياضية، كما قام ماجد الساعدي عضو إدارة القوة الجوية بالسب والشتم بألفاظ غير أخلاقية، وقيامه بالتهديد والوعيد وعند محاولة الطاقم التحكيمي الخروج من أرض الملعب والدخول إلى غرفة الملابس قامت جماهير القوة الجوية برمي الحجارة وقناني الماء عليهم، وكذلك خلع كراسي الملعب ورميها داخل الملعب».
وأضافت: لكل ما تقدم قررت اللجنة معاقبة حمادي أحمد، عضو إدارة القوة الجوية، بالحرمان من مرافقة الفريق ودخول الملاعب لمدة سنتين. كذلك معاقبة إبراهيم بايش، لاعب القوة الجوية، بالحرمان من اللعب لمدة سنتين، أيضاً معاقبة ماجد الساعدي، عضو إدارة القوة الجوية، بالحرمان من مرافقة الفريق في الملاعب لمدة سنتين.
وتابعت:حرمان جماهير فريق القوة الجوية من الدخول الى الملاعب على أرضهم المفترضة لمدة ثلاث مباريات. كذلك تتحمل إدارة نادي القوة الجوية الأضرار كافة التي أحدثتها جماهيرها في ملعب الشعب من خلع الكراسي وكل الأضرار الأخرى، وذلك بعد مفاتحة إدارة ملعب الشعب لتحديد قيمتها لتتحمل تبعات ذلك. وأخيراً معاقبة نادي القوة الجوية بمبلغ قدره 10 ملايين دينار عراقي.

https://tinyurl.com/dafd7n29

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version