شدد مانشستر سيتي الضغط على المتصدر أرسنال بفوزه على ليستر سيتي 3-1 في المرحلة 31 من الدوري الإنجليزي، في حين فتحت خسارة كل من نيوكاسل الثالث وتوتنهام الخامس الباب أمام مانشستر يونايتد لتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل على حساب أحدهما، بسقوط الأول أمام مضيفه أستون صفر-3 والثاني على أرضه أمام بورنموث الذي يصارع من أجل البقاء 2-3.

ورفع سيتي رصيده إلى 70 نقطة من 30 مباراة مقابل 73 لأرسنال من 30 مباراة أيضاً، علماً ان أرسنال يحل ضيفاً على جاره وست هام اليوم الأحد.

ويحاصر سيتي فريق «المدفعجية» بفارق ثلاث نقاط، ولاسيما أنه يملك مباراة مؤجلة معه، وفوزه فيها سيجعله يتصدر الترتيب.

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل عند 56 نقطة في المركز الثالث الذي من الممكن أن يتنازل عنه في حال تعادل أو فوز مانشستر يونايتد أمام مضيفه نوتنغهام فوريست الأحد. أما توتنهام فبقي خامساً برصيد 53 نقطة لكنه لعب مباراتين أكثر من نيوكاسل ومانشستر يونايتد.

وعلى ملعب الاتحاد، أثبت مانشستر سيتي أنه في مستوى لا يرحم في الوقت الحالي.

وبعد أربع دقائق من بداية المباراة، افتتح المدافع جون ستونز التسجيل لسيتي بتسديدة «على الطاير».

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لسيتي، انبرى لها بنجاح مهاجمه النرويجي العملاق إرلينغ هالاند (13).

وسرعان ما أضاف هالاند الهدف الثالث عندما استلم كرة أمامية من صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين (25).

وعادل هالاند بهدفه الثاني والثلاثين الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجل في موسم واحد يتضمن 38 مباراة ليتقاسمه مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول موسم 2017-2018. أما الرقم القياسي المطلق في الدوري الممتاز فهو 34 هدفاً سجلها كل من أندي كول وألن شيرر، لكن عندما كان الدوري يتضمن 42 مباراة.

وسجل ليستر هدفاً شرفياً بواسطة النيجيري كيليشي ايهياناتشو (75).

واستمر تشيلسي في عروضه السيئة، وخسر على أرضه أمام برايتون 1-2.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version