الرياض:عيسى الحكمي
يخوض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثاء أول«ديربي»مع فريقه النصر السعودي ضد غريمه الهلال ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين، وسط أجواء غير عادية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام،حيث حظيت الموقعة باهتمام كبير بالنظر إلى وجود«الدون».
والنصر هو المحطة الخامسة لصاروخ ماديرا بعد رحلة مدهشة في أوروبا بدأها من سبورتنج لشبونة البرتغالي ثم واصل قمة الأمجاد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.
وتتجه الأنظار إلى ملعب الملك فهد الدولي الذي يحتض المواجهة رقم 117 على مستوى بطولة الدوري بين الغريمين،وينشد كل جانب تحقيق الفوز من أجل تحقيق أهدافه وكتابة تاريخ آخر في الديربيات بينهما والتي لا تخضع لمقاييس غير الأداء في الملعب.
وبينما يطارد النصر برصيد 53 نقطة الأمل في الحصول على اللقب رغم تأخره 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر،فان الهلال الذي تراجعت حظوظه يسعى بقيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز إلى رسم صورة مختلفة عن تلك التي ظهر بها في آخر ثلاث مباريات أمام الشباب والطائي والباطن والتي خسر فيها 8 نقاط من 9 كانت ستضعه بصيد 54 نقطة قبل هذه المباراة.
وكان لقاء الذهاب في ملعب مرسول بارك في ضيافة النصر قد انتهى بالتعادل 2-2 وحينها كان يدرب النصر الفرنسي رودي غارسيا الذي أقيل من منصبه الخميس الماضي ولم يكن «الدون» حاضراً في ذلك اللقاء حيث تم التعاقد معه في يناير الماضي.
ويخوض النصر المباراة بالمدرب الكرواتي المؤقت دينكو ويأمل أن يكرر إنجازات مواطنيه السابقين زوران ماميتش وآلان هورفات حيث قادا النصر للفوز على الهلال،في المقابل يبحث رامون دياز مدرب الهلال إلى زيادة إنتصاراته على النصر إلى 6 إنتصارات بعد خمسة إنتصارات سابقة،و4 تعادلات ولم يخسر سوى مرة واحدة موسم 2017 أمام ماميتش 0-2.
والتقى الفريقان من قبل في الجولة 25 في مناسبتين كسبهما النصر بهدف في عام2015،و3-2 في عام 2019،والمباراة الأخيرة كانت مفتاح الفوز بآخر ألقاب «العالمي»بالدوري إذ سجل البرازيلي برونو افينو هدفاً قاتلاً في الدقيقة 97 ،ليكسر التعادل ويذهب بعدها النصر نحو اللقب الذي فاز به في نهاية المطاف.
وخلال شهر رمضان تقابل الفريقان 6 مرات،كسب الهلال نصفها وفاز النصر بمباراة وحضر التعادل في مباراتين.
ويستعيد الهلال نجمه الدولي سالم الدوسري، كما يشارك سلمان الفرج وياسر الشهراني ليشكلوا الإضافة مع النيجيري إيجالو والمالي ماريجا والبرازيلي ميشائيل إلى جانب عودة الكولومبي كويلار من الإيقاف وتواجد الكوري جانغ في قلب الدفاع الذي يغيب عنه المدافع المشاكس علي البليهي للإصابة.
وبجانب رونالدو الذي سجل منذ قدومه 11 هدفاً في 11 مباراة يعول النصر على نجمه البرازيلي تاليسكا الذي اعتاد التسجيل في الديربي ويشكل مع مواطنه غوستافو والإيفواري كونان ركائز مهمة في تشكيلة النصر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version