قام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر بحركة غير أخلاقية ومسيئة، خلال مباراة فريقه مع غريمه الهلال في «الديربي»، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري السعودي، قد تتسبب بإيقافه عدة مباريات.
وخسر النصر أمام الهلال صفر-2 ، ليفقد فرصة الصدارة المشتركة لترتيب الدوري مع اتحاد جدة، ما تسبب بغضب رونالدو الذي واجه الجماهير التي كانت تهتف «ميسي.. ميسي»، في إشارة إلى غريمه التقليدي،بحركة غير أخلاقية.
وطالب رواد التواصل الاجتماعي الذين تداولوا الفيديو المسيء، لجنة الانضباط واتحاد كرة القدم باتخاذ أقصى العقوبات بحق النجم البرتغالي، ولاسيما أن حادثة مماثلة قام بها لاعب الاتحاد السابق الغيني الحسن كيتا، في موسم 2008، أدت إلى إنهاء عقده.
وقال لاعب الهلال السابق فيصل ابوثنين، عبر حسابه في تويتر: «الاتحاد السعودي على المحك أمام هذا الفعل المعيب، فالدوري السعودي طموحه المنافسة على مستوى العالم وجلب نجوم عالميين يضيفون له المتعة والإثارة، وليس التصرفات المشينة والسلوكيات الفاضحة».
وتابع: هل تطغى المجاملة على تطبيق النظام والقانون على المتجاوزين أياً كانت شهرتهم؟.
من جهتها،أعلنت دكتورة القانون الدولي نوف بنت أحمد، التقدم بعريضة للنيابة العامة السعودية، ضد ما وصفته بـ«الفعل الفاضح» من جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد جماهير الهلال.
وكتبت الدكتورة نوف عبر حسابها في تويتر: تم رفع العريضة للنيابة العامة ضد المدعو رونالدو، وسنوافيكم بالمستجدات.
لكن هناك من دافع عن رونالدو، وأشار مسؤولون في نادي النصر أن اللاعب كان يشير إلى مكان إصابة تعرض لها، ولم يقم بأي فعل مسيء.
كم أشارت مصادر صحفية أن لجنة الانضباط لن تتخذ عقوبة الطرد بحق رونالدو،بل سيتم إيقافه مباراتين على الأقل مع فرض غرامة مالية كبيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version