نجح المنتخب المصري الأولمبي في بلوغ دور الثمانية من منافسات كرة القدم “رجال”، في أولمبياد “طوكيو 2020″، عقب تخطيه عقبة استراليا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “مياجي”، لحساب الجولة الثالثة، من المجموعة الثالثة.
وكان المنتخب المصري أمام حتمية الانتصار في المواجهة، مع انتظار ما ستسفر عنه مباراة إسبانيا والأرجنتين، وهو الأمر الذي تحقق له بعد تفوقه بثنائية، وتعادل “لاروخا” وممثلي “بلاد الفضة” بهدف لمثله.
ودخلت الكتيبة المصرية بالتشكيلة الآتية: محمد الشناوي – أحمد حجازي – أسامه جلال – كريم العراقي – محمود حمدي الونش – أحمد فتوح – أكرم توفيق – صلاح محسن- طاهر محمد طاهر – رمضان صبحي – أحمد ريان.
وفي الربع ساعة الأول، بادر “أحفاد الفراعنة” للبحث عن الهدف الأول عن طريق صلاح محسن، ياسر ريان ورمضان صبحي لكن دون اكتساب محاولاتهم لطابع النجاعة، قبل أن تتحرك الآلة الهجومية الأسترالية، وتبدأ في الاستحواذ شيئا فشئيا على الكرة.
ورغم الضغط الهجومي لـ”الكنغر” الأسترالي، تمكن المنتخب المصري من افتتاح حصة التسجيل، في الدقيقة الـ44 من الشوط الأول، عبر ياسر ريان، الذي منح الأفضلية لـ”الحمر” قبل بدء حوار الشوط الثاني، مستغلا في ذلك مجهود زميله رمضان صبحي.
وانطلق الفصل الثاني، وسط بحث متواصل لأستراليا عن هدف التعادل، في حين تحين لاعبو مصر الفرصة لإضافة ثاني الأهداف الذي يخول لهم الوصول لمحطة الثمانية.
وفي الوقت الذي كانت فيه أستراليا قريبة في أكثر من مناسبة من التعادل، تمكن عمار حمدي من توقيع هدف الاطمئنان في الدقيقة الـ85، بعد مجهود فردي من زميله ناصر منسي، ضامنا بذلك بطاقة العبور لـ”أحفاد الفراعنة”، الذين سيواجهون البرازيل في دور الثمانية.
وبلغ رصيد المنتخب المصري 4 نقاط في الوصافة، بينما حققت إسبانيا الصدارة بتعادلها مع الأرجنتين رافعة حصيلتها للنقطة الخامسة، مقابل 4 لممثلي “بلاد الفضة” أصحاب المرتبة الثالثة، فيما تجمد رصيد أستراليا في 3 نقاط كمتذيلين للمجموعة.

https://saqrelkhaleej.com/uploads/images/202107/image_750x415_6101d36aadf81.jpg

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version