إعداد: علي نجم

قد تكون الدقيقة 97 من مباراتي شباب الأهلي مع الوصل، وبني ياس مع العين، هي صاحبة كلمة الحسم في تحديد هوية البطل لموسم 2022-2023، بعدما حرمت كلاً من «الفرسان» و«الزعيم» نقطتين، لكنها كانت أقسى على الأخير لأن الأول حافظ على فارق النقاط الثلاث في الصدارة.

وعاشت جماهير شباب الأهلي والعين أصعب 20 ثانية حين نجح بديل الوصل غانم أحمد في تسجيل هدف التعادل في مرمى الفرسان في الدقيقة «96:25»، لتشعر الجماهير الحمراء، بأن حلم اللقب الثامن بدأ يتحول إلى سراب، ولتفرح جماهير العين في الشامخة باقتراب حلم الخامسة عشرة.

لم يعمر «النشوة» البنفسجية و«الكابوس» الأحمر، سوى ثوان حتى جاء الحدث الكبير من ملعب الشامخة، حين سجل أحمد برمان هدف التعادل بالخطأ في مرمى فريقه، ليصدم «الأمة العيناوية»، وليمنح «الفرسان» فرحة هستيرية بأن الدرع الثامنة باتت قريبة، لاسيما وأنه يحتاج إلى 3 نقاط من مباراتي بني ياس وعجمان للتتويج.

«سيناريو» مجنون، وعجيب وغريب، وتفاصيل كثيرة مرت بها مسابقة دورينا في الجولتين الأخيرتين، لكنها لحظات وسيناريوهات تثبت روعة ونزاهة المسابقة.

والغريب أن شباب الأهلي والعين تقدما بهدفين على الوصل وبني ياس، ثم وجدا نفسيهما متعادلين في النهاية.

وتنفس شباب الأهلي الصعداء، وبات قريباً من تحقيق حلم الدرع «الثامنة» الذي ولد من رحم الموسم الحالي، وببصمات من المدير الفني البرتغالي جارديم، الذي تخلى، للمرة الأولى، عن الهدوء والصلابة التي تميز بها، ودفع مع فريقه ثمن الضغوط الكبيرة، ليجد «الفرسان» شباكهم تهتز للمرة الثانية على التوالي بهدف التعادل القاتل في الرمق الأخير، فكان هدف غانم أحمد بعد هدف تاعرابت في لقاء النصر السابق بمثابة «الدش البارد» الذي سقط فوق الرؤوس الحمراء، وإن خفف برمان من شدة وقع هدف غانم الذي لم يكن حاسماً في لعبة الحسابات.

العنابي يدخل اللعبة

وفي خورفكان، نجح الوحدة في التمسك ببصيص الأمل، وحظوظ تواجده في صلب الصراع على اللقب، حين رفع غلته إلى 48 نقطة، ليتساوى مع العين بنفس الرصيد من النقاط، بعدما زار شباك «نسور الخور» بثنائية نظيفة.

وتمكن «العنابي» من التمسك بالأمل، لكن حسابات الفريق تبدو معقدة، خاصة أنه سيحتاج إلى كسب العلامة الكاملة في آخر جولتين، مقابل حصول شباب الأهلي على صفر، أو نقطة واحدة من آخر مباراتين، مقابل حصول العين على 3 نقاط، أو 4 فقط، حتى ينال العنابي الدرع الغالية التي غابت عن خزائنه طويلاً.

فوز تاريخي

كسر فريق عجمان كل التوقعات، وواصل كتابة التاريخ في نسخة 2022-2023 من دورينا، بعدما دخل المربع الذهبي قبل 180 دقيقة من صافرة ختام الموسم.

وواصل البرتقالي حصد النقاط بفوزه على الظفرة الهابط بهدفين مقابل هدف، ليرفع البرتقالي غلته هذا الموسم إلى 44 نقطة، وليتقدم على الوصل بفارق المواجهات المباشرة.

وحافظ عجمان على سلسلة النتائج الإيجابية، ليحقق رقماً غير مسبوق بالحفاظ على سجله من دون خسارة للجولة الثامنة على التوالي، حقق فيها 5 انتصارات، و3 تعادلات، بينها 3 انتصارات على التوالي في الجولات الثلاث الأخيرة.

ورغم كل ما عانى منه هذا الموسم، من خضّات ومراحل من الصعود والهبوط، نجح اتحاد كلباء في تحقيق الفوز الثمين على الشارقة في ديربي الإمارة الباسمة، وفي الملعب البيضاوي للمرة الأولى في عصر الاحتراف.

وأسهمت النقاط الثلاث في وصول «النمور» إلى النقطة 200 في دوري المحترفين.

8 أهداف ببصمة لاعب الدكة

شهدت المرحلة 24 ظاهرة تفوق اللاعبين البدلاء على مستوى التسجيل وصناعة الفارق، وتحديد مسار المباريات، بعدما شهدت المباريات تسجيل 8 أهداف عبر اللاعبين البدلاء (أعلى نسبة هذا الموسم).

ونجح البديل سالم سلطان لاعب فريق الشارقة في منح التعادل لفريقه في مرمى كلباء، لكن البديل الذهبي في تشكيلة النمور أحمد عامر نجح في خطف هدف الفوز في الرمق الأخير من زمن المباراة.

وتمكن الجناح المغربي سفيان رحيمي الذي شارك بديلاً مع العين من تسجيل هدف الزعيم الثاني في مرمى بني ياس.

وحرم لاعب الوصل غانم أحمد فريق شباب الأهلي من أغلى انتصار حين تكفل بتسجيل هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل من زمن المباراة.

وشهدت مباراة الجزيرة مع البطائح، تسجيل حمد محمد لاعب البطائح البديل هدف تقليص الفارق في مرمى علي خصيف، قبل أن يضع هداف منتخب العراق أيمن حسين، بصمته التهديفية الأولى في ملاعبنا، حين شارك بديلاً في الدقائق الأخيرة، ليسجل هدف فريقه الثالث في المباراة، والأول له في دورينا.

وبعدما صام طوال 24 جولة كاملة عن التسجيل (23 جولة هذا الموسم، وجولة واحدة في الموسم الماضي)، أنهى التوغولي مالابا «البديل» حالة العقم التهديفي التي يعاني منها بتسجيل هدف تقليص الفارق في مرمى دبا الفجيرة.

وسجل البديل المخضرم تيغالي هدف الوحدة الثاني في مرمى خورفكان من ركلة جزاء، ليرفع غلته التهديفية هذا الموسم إلى 6 أهداف، وليعزز وصافته كأفضل هدافي دورينا تاريخياً بعدما رفع رصيده إلى 179 هدفاً، وليوسع الفارق عن الفهد الأسمر فهد خميس إلى 4 أهداف.

505 أهداف

شهدت الجولة 24 من دورينا تسجيل 23 هدفاً، ليرتفع معدل التسجيل في المسابقة وليتجاوز حاجز ال 500 هدف، ببلوغ المسابقة الهدف 505 قبل جولتين من صافرة الختام.

وتعتبر الجولة الجولة 15 هي الأعلى نسبة في التسجيل بعدما شهدت مبارياتها تسجيل 28 هدفاً، مقابل 15 هدفاً في الجولة الأولى التي كانت الأضعف تهديفياً.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version