أبوظبي: محمد مصطفىأكد بني ياس صحوته، وحقق الانتصار الثالث توالياً بفوزه المثير في الزمن القاتل على ضيفه النصر 2-1، ونجح «السماوي» في التقدم إلى الأمام بوصوله إلى المركز السادس على بعد 4 نقاط من المربع الذهبي.

واستعاد «السماوي» ذاكرة الموسم الماضي والثقة وارتفاع النسق الفني للفريق في توقيت جيد ومناسب ونجح في تحسين وضعه في ترتيب الدوري، والحصول على دفعة معنوية جيدة قبل خوضه الملحق الآسيوي أمام الشرطة العراقي.

جاء فوز بني ياس ب«ريمونتادا» مثيرة نجح فيها اللاعبون المحافظة على حضورهم الذهني في المباراة التي قدموا من خلالها أداء مميزاً والتفوق على المنافس الذي لعب منقوصاً منذ الدقيقة 22 وقام «السماوي» بتنفيذ 47 عرضية وسدد 22 تسديدة على المرمى منها 15 من داخل الصندوق و7 بين القائمين والعارضة، وساعدهم على ذلك تراجع النصر بعد طرد المدافع محمد فوزي الذي شكل تحولاً كبيراً في المباراة، إضافة إلى التبديلات التي أنعشت الهجوم خاصة دخول الأرجنتيني نيكولاس خمينيز.

وشهدت المباراة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل اشترك فيها الحكم وتقنية «الفار» وأبرزها الهدف الأول الذي سجله النصر من كرة دار حولها شك كبير حول خروجها من الملعب قبل التمرير، وركلة جزاء غير محتسبة لبني ياس وأخرى لصالحه جاء منها هدف التعادل.

وفي المقابل، تلقى النصر خسارته الثامنة في الدوري، وعاد لعادته المحببة وهي كتابة سطر وترك آخر وسقط في فخ الخسارة بعد الرباعية الرائعة أمام الإمارات في الجولة الماضية، وفشل في تحقيق أي فوز خارج ملعبه في آخر خمس جولات من الدوري، ونجا «العميد» من خسارة كارثية بعد أن تأثر باللعب منقوصاً لمدة 67 دقيقة وغياب ردة الفعل والتعامل الجيد مع المباراة من قبل الجهاز الفني واللاعبين بتركهم الملعب للمنافس بني ياس الذي واصل الضغط من كل الاتجاهات، وإذا نجح في تسجيل الفرص التي توافرت له لمنيت شباك عبدالله التميمي بمهرجان من الأهداف.

من جانبه، وعلى غير عاداته، رفض دانيال إيسايلا مدرب بني ياس الحديث عن القرارات التحكيمية التي شهدتها المباراة، وشكر مدرب النصر الذي تحدث عنها وطلب منه تقديم شكوى مباشرة.

وأعرب إيسايلا عن فخره بما قدمه لاعبوه في المباراة، مشيراً إلى أن المباراة كانت مجنونة ورائعة، وهي عادة الفريقين، وأن بني ياس الأفضل فاز بعد أن قاتل إلى النهاية.

وذكر أن العودة في الدقيقة 90، وتحويل الخسارة إلى الفوز، تؤكد عودة الروح للسماوي بقوة.

بدوره قال سالم ربيع، مدرب النصر: «الخسارة مؤلمة ولكني أقول للاعبي النصر ارفعوا رؤوسكم لأنكم قاتلتم بروح عالية».

وأوضح ربيع أنه لا يمكنه تقييم القرارات التحكيمية، لأنه ليس خبيراً في التحكيم، والخبراء لهم كلمة الفصل.

 


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version