حقق زورق «السويد 14» بقيادة جوناس آندرسون لقب السباق الرئيسي للجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي أقيمت في مدينة تشنغتشو الصينية، في حين حل حامل اللقب زورق «أبوظبي 1» بقيادة شون تورنتي في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث زورق الشارقة 12 بقيادة فرديناند زيندبيرجن، وحل رابعاً زورق «فيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك.

المنافسة بدأت قوية وتصدر أندرسون منذ الدورة الأولى مستفيداً من إحرازه للمركز الأول في سباق أفضل زمن، واستطاع شون التقدم إلى الأمام من المركز الرابع حتى الثاني في الدورة الأولى، ومع مرور دورات السباق يتمكن زورق أبوظبي 2 بقيادة راشد القمزي من التقدم للأمام أكثر والوصول للمركز الرابع، ولكن مع التفاف خاطئ لبعض الزوارق تراجع القمزي للمركز السابع، وليستمر السباق حتى الدورة الثامنة والثلاثين والأخيرة كي يرفع العلم الشطرنجي معلناً فوز أندرسون بلقب السباق والمرحلة الثانية من البطولة.

ومع نهاية هذه المرحلة تصدر أندرسون الترتيب العام برصيد 23 نقطة، في حين تقدم زورق الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك للمركز الثاني برصيد 21 نقطة، وتقدم شون للمركز الرابع بقيادة زورق أبوظبي 1 إلى رصيد 17 نقطة.

من ناحيته ثمن ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي النتائج المتميزة لفريق أبوظبي في هذه الجولة، مؤكداً أن شون تمكن من الوصول للمركز الثاني بالرغم من انطلاقه رابعاً وتحصيل رصيد جيد من النقاط في حين لم يوفق راشد القمزي في أن يحافظ على مركزه بسبب أخطاء زورق آخر.

وقال: لو لم يلتف بشكل غير مقصود أحد الزوارق المشاركة على راشد القمزي لكان قد أنهى السباق في المركز الثالث وعلى المنصة، ولكن نثمّن أيضاً مشاركته القوية في الجولة بديلاً لثاني القمزي وقدرته في أن يقدم مستوى جميلاً عبر مراحل السباق المختلفة.

وأكد ناصر الظاهري أن البطولة لا تزال في مياه البحر.

وأضاف «فيكتوري 4» 9 نقاط جديدة إلى رصيده الذي أصبح 21 نقطة محتلاً المركز الثاني في الترتيب العام قبل توجه قافلة البطولة العالمية إلى القارة الأوروبية هذا الصيف وبفارق نقطتين فقط عن متصدر الترتيب العام زورق «السويد 14».

وقال أريك ستارك قائد زورق فيكتوري 4: كان سباقاً مذهلاً شهد العديد من التحديات منها الانطلاقة المتأخرة بعض الشيء في السباق الرئيسي بسبب الظروف التي مررنا بها في اليومين الأول والثانية بسبب الأعطال وأيضاً تغيير الأحوال الجوية هنا على مياه النهر الأصفر.

وأشاد ستارك بجهود وتشجيع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وفريق العمل مع زوارق فيكتوري، حيث سهر الجميع من أجل معالجة كافة الظروف المحيطة بالمشاركة وتمكنا أخيراً من تجاوز العقبات.

الترتيب العام:

-1 جوناس أندرسون – السويد (23 نقطة).

-2 أريك ستارك – فيكتوري 4 (21 نقطة)

-3 بارتليك مارساليك – ستروموي (20 نقطة)

-4 شون تورنتي – أبوظبي (17 نقطة)

-5 سامي سيليو – الشارقة ( 15 نقطة).

-6 فريناند زاندبيرغن – الشارقة (12 نقطة).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version