تبحث سلطات مكافحة الفساد الإسبانية، تقارير عن تضخم ثروات 4 من أبرز حكام كرة القدم في إسبانيا.

وبدأت مرجعة العقارات المملوكة لكل من كارلوس كلوس جوميز، وسانتياجو خيمي لاتري، وأليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز وخوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، بحسب صحيفة «إل ديباتي»، التي أطلعت على تقارير سرية، حول ممتلكاتهم العقارية.

وأكدت الصحيفة أن العديد من العقارات المملوكة للحكام الأربعة تم شراؤها نقداً، دون تسهيلات بنكية.

وأوضحت «إل ديباتي» أن كلوس جوميز مسؤول تقنية حكم الفيديو المساعد بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، يمتلك 7 عقارات، تتجاوز قيمتها مليون يورو، أبرزها فيلا بمساحة 813 متراً مربعاً في مدينة سرقسطة، اشتراها نقداً عام 2017. وأضافت أن جوميز اشترى 4 عقارات نقداً خلال عام 2013، هي: منزل في مدينة كاستيلون، ومساحتان لانتظار السيارات ومخزن، ثم اشترى منزلين آخرين ومخزناً في مدينة سرقسطة عام 2016.

واشترى كلوس جوميز منزلاً مساحته 147 متراً مربعاً، به ساحة انتظار سيارات ومخزن في مدينة مدريد، عام 2017، بعد الحصول على رهن عقاري من أحد البنوك.

وأشارت صحيفة «إل ديباتي» إلى أن هذا التقرير في حوزة النيابة العامة منذ أقل من أسبوع. ويتكون من 55 صفحة، ومرفق به صور لممتلكات الحكام الأربعة.

كما يوضح التقرير بالتفصيل طريقة دفع قيمة العقارات، ومعظمها نقداً، فيما تدرس سلطات مكافحة الفساد ما إذا كان سيتم دمج هذه المستندات مع القضية التي يتم فيها التحقيق في الرشاوي التي حصل عليها خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، عندما كان نائباً لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version