متابعة: ضمياء فالح

كشف تقرير ألماني عن موافقة النجم النرويجي إيرلينج هالاند (21 عاماً) مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني على البنود الشخصية في عقد انتقاله المتوقع في الصيف لنادي مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا ومتصدر الترتيب حالياً.

وتصل قيمة الشرط الجزائي للمهاجم، الذي لعب والده ألف في صفوف مانشستر سيتي 3 سنوات من عام 2000 حتى 2003 بعد مغادرته ليدز يونايتد، إلى 63 مليون استرليني، ناهيك عن عمولة وكيل أعماله مينو رايولا ما يجعل الصفقة تصل ربما إلى 100 مليون استرليني.

ويحتاج سيتي لمهاجم شاب يعوض رحيل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو رغم تحقيق فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا انتصارات بدون مهاجم صريح.

وسجل هالاند، الذي يقترب من العودة لصفوف فريقه بعد إصابة عضلية في يناير 80 هدفاً في 79 مباراة ما يجعله ماكينة أهداف وكان هدفاً لكبار الأندية مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد.

حكاية والد

ويملك ألف والد اللاعب الموهوب سيرة ذاتية في الدوري الإنجليزي، وهو بدأ مسيرته في إنجلترا مع نوتنجهام فوريست عام 1993، ثم ليدز يونايتد في 1997، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي.

ولم يكن ألف يمتلك نفس النجومية التي يتمتع بها ابنه، لكن شهرته نالها من خلال قصة دراماتيكية مع روي كين نجم مانشستر يونايتد آنذاك.

والد النجم النرويجي كان يلعب كمدافع على عكس ابنه المهاجم، وسبق له أن لعب مع النرويج في كأس العالم، ولعب خلال مسيرته مع المنتخب والأندية 259 مباراة سجل خلالها 36 هدفاً.

ولكن أشهر ما حدث له كان حين تسبب له نجم مانشستر يونايتد السابق واللاعب المعروف بطباعه الحادة روي كين في إصابة بالغة، بقيت راسخة حتى قيل إن مفاوضات نجله مع مانشستر يونايتد توقفت قبل انضمامه إلى دورتموند بسببها.

وبدأت الواقعة في 1997حين كان ألف يلعب لليدز يونايتد، فقد سافر مانشستر يونايتد لملعب أيلاند روود لمواجهة منافسه اللدود آنذاك ليدز يونايتد، وبحسب اعتراف روي كين، فهو لم يكن في حالة مناسبة لخوض المباراة، حيث كان طرفاً في عراك تحت تأثير الخمر في فندق تشيستر ستريت قبل يومين فقط من المباراة.

وكتب كين في سيرته الذاتية عام 2002 «كان يقوم (ألف هالاند) بمضايقتي منذ انطلاق المباراة، وقبل 5 دقائق على نهاية المباراة، كنت مندفعاً للأمام باتجاه هالاند، كنت أسعى لعرقلته بينما كان يجب أن أركله، قلت لنفسي حتى لو تسبب ذلك بنيلي بطاقة صفراء، لكن تباً للأمر لأنه كان يثير غضبي».

لكن في الأخير كين هو من أصاب نفسه في تلك اللعبة بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، وتشاء الظروف أن يلعب اللاعبان مجدداً وجهاً لوجه في 2001، حين التقى سيتي ويونايتد، وعاد روي كين للانتقام على ما حدث قبل 4 سنوات، وانقض على ركبة هالاند بتدخل يصفه البعض بأنه من أسوأ التدخلات بتاريخ كرة القدم، وتلك الإصابة أدت إلى نهاية مسيرة ألف هالاند.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version