الشارقة: علي نجم

هل يتوج شباب الأهلي بطلاً اليوم الأحد، أم ستحال أوراق الحسم إلى يوم الختام؟

هذا ما سيكون محور سؤال كل الجماهير التي ستترقب ما ستؤول إليه موقعة ملعب الشامخة، حين يحل شباب الأهلي ضيفاً على بني ياس، في وقت سيخوض العين الوصيف مواجهة من العيار الثقيل أمام الوصل في زعبيل.

ويريد شباب الأهلي المتصدر (51 نقطة) حسم صراع اللقب وضمان التتويج بدرع الدوري للمرة الثامنة في تاريخه، في حال فوزه على بني ياس، أما خسارته فستجعل الحسم مؤجلاً إلى الجولة الأخيرة عندما يستضيف عجمان. ويراهن شباب الأهلي على قدرات النجم الأرجنتيني كارتابيا، بينما سيحتاج السوري عمر خربين إلى أن يصنع بصمة في ليلة قد يكتب بها التاريخ بالنسبة إلى كتيبة المدرب البرتغالي جارديم. أما بني ياس، الذي سيلعب من أجل خلط أوراق الصراع، فسيكون أمام فرصة من أجل رفع رصيده من النقاط، وضمان التغلب على«الفرسان» ذهاباً وإياباً، بعدما نجح «السماوي» في الفوز بهدفين مقابل هدف في استاد راشد.

الوصل * العين

يتجدد الصراع في زعبيل بين العين ومضيفه الوصل؛ حيث سيلعب الفريقان للمرة الرابعة هذا الموسم.

وحسم التعادل الإيجابي لقاء ذهاب الدوري، وسيطر التعادل السلبي على ذهاب موقعتهما في نصف نهائي كأس رئيس الدولة في زعبيل، قبل أن يحسم «الزعيم» الإياب بهدف دون مقابل.

ويدرك «الزعيم» أن حسم لقب الدوري لم يعد رهن قراره وحده، بل سيحتاج إلى الحصول على هدية من بني ياس في الشامخة بعرقلة «الفرسان»، بشرط أن يفوز هو في موقعة زعبيل.

أما الوصل الذي لا يزال يشعر بمرارة الوداع المُر من نصف نهائي الكأس، فيتطلع إلى ضمان الحصول على نتيجة إيجابية، وضمان عدم خروج المنافس بالعلامة الكاملة، لا سيما وأن «الإمبراطور» يتطلع إلى إنهاء الموسم في المركز الثاني أو بين الأربعة الكبار، وهو ما سيُحفز الفريق على البحث عن نيل العلامة الكاملة.

اتحاد كلباء * خورفكان

وتمثل مباراة اتحاد كلباء ضد خورفكان لقاء تحصيل حاصل بين فريقين عرفا الكثير من مرارة سوء النتائج، والقليل من حلاوة إيجابياتها هذا الموسم. ويتطلع كلباء المضيف إلى حسم المواجهة وضمان زيادة الغلة، وإن كان قد ثبّت موقعه ثامناً مع فارق النقاط ال8 الذي يفصل بينه وبين النصر التاسع.

أما خورفكان العاشر، فيريد تحقيق نتيجة إيجابية وزيادة الغلة؛ أملاً في التقدم خطوة جديدة في جدول الترتيب، والتفوق على النصر التاسع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version