Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • طعن يهز بلفاست.. وتوترات واحتجاجات مناهضة للهجرة
    • ترامب: أسقطوا الأباتشي.. فجاء الرد الأميركي
    • صور تحت القصف.. 11 قتيلا بعد إنذار إسرائيلي بالإخلاء
    • الجيش الأميركي يشن غارات على إيران ردا على إسقاط أباتشي
    • واشنطن وطهران.. أربعة عقد وطريق شائك إلى الاتفاق
    • أنقذت طاقم الأباتشي.. 5 حقائق عن الزوارق البحرية المسيرة
    • منطقة المشجعين تنقل أجواء كأس العالم فيفا 2026 إلى حي جاكس ابتداءً من الخميس المقبل
    • "ممنوع من الدخول".. فرنسا تغلق أبوابها أمام سموتريتش
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    الصحة

    دراسة تحذر من الإفراط في تناول فيتامين "د"

    خليجيخليجي13 مارس، 2022لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    نصحت دراسة طبية بريطانية بالتعرض قدر الإمكان لأشعة الشمس؛ لتجنب أي نقص في فيتامين ”د“ في الجسم، لكنها حذرت من تناول كميات تزيد عن الحاجة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية وخاصة التلعثم.
    ولفتت وزارة الصحة في دراستها التي نشرتها صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية، إلى أن فيتامين ”د“ يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم، وكلاهما ضروري للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.
    وقالت:“ على الرغم من أنه مهم جدًا، ويمكن أن يتسبب النقص في مجموعة من المشكلات الصحية، يجب على أولئك الذين يتناولون المكملات تجنب تناول الكثير من هذا الفيتامين“.
    وأوضحت الدراسة أن كثرة التعرض لأشعة الشمس لا تؤدي إلى جرعة زائدة من فيتامين ”د“، مبينة أن الجرعة الزائدة يمكن أن تأتي عن طريق المكملات الغذائية.
    وأشارت الدراسة إلى أن تناول 10 ميكروغرام يوميًا من مكملات فيتامين (د) سيكون كافيا لمعظم الأشخاص.
    وحذرت الدراسة من أن تناول أكثر من 100 ميكروغرام يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية، بما فيها حالة عصبية قد تسبب التلعثم وتعثرا في الكلام.
    وقالت الدراسة: ”مع ذلك، فقد تم ربط نقص فيتامين (د) أيضًا بالأمراض العصبية والاضطرابات العصبية والنفسية والضعف الإدراكي والأمراض العصبية الأخرى.. لهذا يجب عدم تناول جرعات أعلى من الموصى بها من فيتامين ”د“ دون مناقشتها أولاً مع الطبيب.“
    وأضافت الدراسة: ”على الرغم من ذلك، فإن الطبيب قد يوصي بجرعات أعلى من فيتامين (د) إذا كان يقوم بفحص مستويات الدم لديك وضبط جرعتك وفقًا لذلك.. وعليك أيضا أن تكون حذرا بشأن تناول جرعات كبيرة من فيتامين (أ) مع فيتامين (د) في بعض زيوت السمك.. يمكن أن يصل فيتامين (أ) أيضًا إلى مستويات سامة ويمكن أن يسبب مشاكل خطيرة“.
    ونبهت الدراسة إلى أن تناول الكثير من مكملات فيتامين (د) على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يسبب تراكم الكالسيوم في الجسم، ما قد يضعف العظام ويتلف الكلى والقلب.


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقرسميًا: الأسطورة كريستيانو رونالدو أفضل هداف بالتاريخ
    التالي وكيله: الجزيري مطلوب في الدوري الإماراتي.. ويلعب مع تونس قبل انضمامه لـ الزمالك
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    أبوظبي .. اغلاق 7 منشات صحية وإصدار 223 مخالفة عام 2025

    13 أبريل، 2026

    شحوب البشرة وفقدان الشهية وتغير الوزن تنذر بمشكلات صحية

    12 أبريل، 2026

    برنامج وطني لتطوير مهارات الجراحين في الطوارئ

    12 أبريل، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    طعن يهز بلفاست.. وتوترات واحتجاجات مناهضة للهجرة

    10 يونيو، 2026

    ترامب: أسقطوا الأباتشي.. فجاء الرد الأميركي

    10 يونيو، 2026

    صور تحت القصف.. 11 قتيلا بعد إنذار إسرائيلي بالإخلاء

    10 يونيو، 2026

    الجيش الأميركي يشن غارات على إيران ردا على إسقاط أباتشي

    10 يونيو، 2026

    واشنطن وطهران.. أربعة عقد وطريق شائك إلى الاتفاق

    9 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter