انطلقت، فعاليات المرحلة الثانية من بطولة الألعاب المدرسية على مستوى المناطق في دولة الإمارات، والتي ينظمها اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، وذلك استكمالاً لمنافسات المرحلة الأولى التي جرت على مستوى المدارس، وبلغ عدد الطلاب المشاركين في البرنامج التنافسي 1573 طالباً، وتضمنت البطولة 7 رياضات مختلفة، حيث تنافس الطلاب في ألعاب القوى والسباحة والمبارزة والريشة الطائرة والجودو والتايكوندو والقوس والسهم.

ويهدف برنامج البطولة التنافسي إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة منذ عمر مبكر واكتشاف الموهوبين، بالتعاون مع مؤسسات القطاع التعليمي والاتحادات الرياضية المعنية ما يُعزز التعاون بين مختلف القطاعات لتوسيع قاعدة استقطاب المواهب وتنميتها رياضياً، وبناء جيل قادر على ترسيخ سمعة دولة الإمارات الطيبة في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

وشهدت المرحلة الأولى من البطولة التي انطلقت يوم 29 إبريل الماضي، تنافساً قوياً بين الطلاب، وتميز المشاركون بالمهارة العالية وإظهار الروح التنافسية، ما عكس جاهزيتهم للبرنامج التنافسي وتطور مستوياتهم رياضياً.

جدير بالذكر أن بطولة الألعاب المدرسية تُقام على 3 مراحل، المرحلة الأولى شهدت منافسة جميع الطلبة الراغبين بالمشاركة بمختلف المدارس، ثُم الانتقال إلى المرحلة الثانية التي تتسم بالتنافسية، حيث يكون التنافس بين مدارس المناطق في كل إمارة بغرض تأهيل أفضل المواهب الرياضية، ثُم التأهل إلى المرحلة النهائية التي تُقام فيها المنافسات على مستوى الدولة.

ويستهدف مشروع الألعاب المدرسية الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و17 عاماً، وتقوم الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المعنية، بمتابعة الفائزين في البطولات المدرسية والتأكد من تحقيق الاستمرارية اللازمة، لتطوير مهاراتهم وكفاءتهم ثُم تأهيلهم لتمثيل دولة الإمارات دولياً في المستقبل. وتسهم الرياضة المدرسية في تعزيز تطور الرياضة في دولة الإمارات لكونها متاحة لجميع فئات المجتمع ولكل المقيمين بالدولة، ما يتيح اكتشاف عدد أكبر من الموهوبين ذوي القدرات العالية، وتمهيد الطريق لهم لتحقيق إنجازات في المحافل الدولية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version