لاهاي – أ ف ب

تدخّل العشرات من عناصر الشرطة، لفضّ «شجار كبير» وقع الأحد، في مركز اقتراع في أمستردام أقيم للناخبين الأتراك الهولنديين الراغبين في التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في تركيا في 14 مايو/ أيار الجاري.

ونشرت وسائل الإعلام الهولندية صوراً تظهر عشرات من رجال الشرطة، يفصلون بين الأطراف المختلفة. واندلع الشجار قبل وقت قصير من إغلاق مركز الاقتراع في مركز المؤتمرات «راي» بعد مشادّة بين ممثّلي الأحزاب المتنافسة، وفقاً لقناة «ان او اس» (NOS) التلفزيونية العامة. وأكدت الشرطة فتح تحقيق في الحادثة وأشارت قناة «ان او اس» نقلاً عن مسؤول رفض الكشف عن هويته، إلى أنّ الأمر «كان حادثاً كبيراً». ووفق شاهد عيان، فقد «كان هناك صراخ وذعر وفوضى». وعاد الهدوء بعد ساعات قليلة.

ولم تحدّد السلطات الأطراف المتقاتلة. ويبلغ عدد الجالية التركية الهولندية في هولندا نحو 400 ألف شخص، أغلبهم يتحدّرون من العمّال الذين هاجروا إلى أوروبا في الستينات والسبعينات.

ويخوض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (69 عاماً) في 14 أيار/مايو، الانتخابات؛ حيث يواجه منافسه من ثلاثة منافسين بينهم كمال كيليتشدار أوغلو (74 عاماً) مرشّح تحالف من ستة أحزاب معارضة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version