تنطلق اليوم الأحد منافسات وتحدي الجولة الثانية من بطولة الإمارات للدراجات المائية على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي بمشاركة كبيرة تتوزع على 11 فئة عبر التحدي الذي يقوم بتنظيمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتحمل هذه المشاركة تحديات قوية أيضاً أمام المتسابقين، لا سيما أنها ستكون استمراراً لموسم الدراجات المائية وبالتالي استمرار حصد النقاط للمشاركين والمتسابقين في كل فئات البطولة لموسم 2022.

وتنطلق المنافسة على مرحلتين حيث ستضم المرحلة الصباحية عشر فئات تبدأ مع فئة واقف جي بي 1، ثم انطلاق فئة جالس جي بي 3 وبعدها انطلاق فئة واقف جي بي 2 لتنطلق بعدها فئة جالس جي بي 2 ثم انطلاق خامس الفئات فئة واقف جونيور 3.3 التي ستضم ثلاث فئات للناشئين وبعد ذلك فئة جالس جي بي 4 لتنطلق بعدها فئة العمالقة أو فئة المخضرمين، وتأتي الفئة العاشرة والختامية في المرحلة الصباحية مع فئة جالس محترفين، وتدخل كل الفرق بعدها في فترة راحة استعداداً للمرحلة المسائية والختامية التي تنطلق في الثانية والنصف عصراً بنفس ترتيب الفئات الصباحية مع إضافة فئة الحركات الاستعراضية في الختام، والتي سيعقبها تتويج الفائزين في الجولة والمنافسة.

من ناحيته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس النادي، ورحب بالمشاركين والقادمين من خلال بطولة الإمارات للدراجات المائية، مؤكداً أن الجولة ستحظى بتحد وندية كبيرين بين المشاركين من أجل الوصول إلى المراكز الأولى واعتلاء منصات التتويج.

وأكد أحمد ثاني الرميثي أن هذه البطولة تعد من المنافسات الكلاسيكية القديمة ضمن أجندة الرياضات البحرية الحديثة مع انطلاقتها في تسعينات القرن الماضي واستمرارها بنجاح كبير على مستوى الإمارات.

وأضاف: تحمل البطولة قيمة كبيرة أيضاً بحكم أنها معتمدة ومصنفة ضمن بطولات الاتحاد الدولي للرياضات البحرية وتحمل الصبغة الدولية من خلال فئاتها المختلفة، ولا ننسى أنها ساهمت في تخريج أبطال إماراتيين وأسماء عالمية كانت بدايتها الأولى عبر هذه البطولة المؤثرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version