بغداد: زيدان الربيعي

أبدت فعاليات عراقية تفاؤلها المشوب بالحذر بشأن المجموعة الرابعة التي وقع فيها المنتخب العراقي الأول في بطولة أمم آسيا المقبلة التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل إلى جانب منتخبات اليابان، فيتنام،إندونيسيا.

وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود: «مجموعة منتخب العراق يمكن وصفها بالمتوازنة، حيث يمتلك المنتخب العراقي فرصة لخطف إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة إلى دور ال 16».

وأضاف، أن «هناك خطة عمل متكاملة من قبل الاتحادِ العراقي هدفها الأساس أعداد منتخب قوي يكون قادراً على مقارعة كبار القارة في بطولة كأس آسيا، كما أنها ستكون محطة مهمة لكسب الثقة للدخول في تصفيات كأس العالم بهدف التأهل إلى مونديال 2026».

بينما رأى لاعب المنتخب العراقي السابق مهدي كريم، الذي يشغل الآن منصب المدير الإداري للمنتخب العراقي، أن «الاتحاد العراقي لكرة القدم سيبذل جهوداً سخية من أجل أن تكون التحضيرات والاستعدادات مناسبة للمنتخب العراقي وتليق بحجم البطولة القارية».

ورأى، أن «مجموعة المنتخب العراقي في نهائيات كأس آسيا يتواجد فيها منتخبات قوية، بوجود المنتخب الياباني إضافة إلى منتخب فيتنام، ناهيك عن تواجد منتخب إندونيسيا الذي لن تكون مواجهته سهلة».

وتابع، أن «الفرص ستكون متساوية للجميع، خصوصاً أن التأهل قد لا يقتصر على منتخبين وسيتم منح فرصة لأصحاب المركز الثالث في 4 مجموعات من أصل 6».

وأردف، «سنعد العدة من خلال التحضير المثالي للبطولة الآسيوية للدخول من باب المنافسة، وتحقيق أفضل النتائج في البطولة وإسعاد جمهورنا الوفي».

وأكد الإعلامي العراقي علي رياح، أن «منتخبات اليابان، العراق، فيتنام، إندونيسيا سنطلق أوصافاً شتى على هذه المجموعة.. صعبة.. متوازنة.. سهلة».

وأضاف:لكن الحقيقة الثابتة أننا يجب أن نخوض السباق الآسيوي بكل قدراتنا المتاحة.. فالآمال ممكنة، ولكن علينا السعي أولاً

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version