متابعة: ضمياء فالح
كشف أسطورة مانشستر يونايتد ومدربه السابق النرويجي أوليه غونار سولسكاير، عن اتصاله بإدارة مانشستر يونايتد قبل تعيينه مدرباً للفريق بـ6 أشهر لحثهم على شراء المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند مقابل 4 ملايين استرليني فقط في 2018، لكن اليونايتد رفض الفكرة.
وتعرف سولسكاير عن كثب على موهبة نجم مانشستر سيتي، الذي اختير الجمعة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم من قبل رابطة الصحفيين بنسبة 82 في المئة، من تدريبه لمولدة النرويجي حيث كان هالاند لاعباً قبل انتقاله لريد بول سالزبورغ ثم لبوروسيا دورتموند الألماني ومنه لمانشستر سيتي مقابل 51.2 مليون استرليني العام الماضي.
وقال سولسكاير: «اتصلت باليونايتد قبل 6 أشهر قبل تعييني مدرباً للفريق وأخبرتهم أن لدي مهاجماً في الفريق يستحق الشراء لكنهم لم ينصتوا. طلبت 4 ملايين استرليني مقابل بيعه لكنهم لم يتعاقدوا معه».
وسجل هالاند في مولدة 20 هدفاً في 50 مباراة منذ لحاقه بفريق سولسكاير قادماً من برين في 2017، لكنه تحول لماكينة أهداف مع سيتي بـ51 هدفاً حتى الآن في 47 مباراة بجميع المسابقات، فيما يعاني هجوم مانشستر يونايتد هذا الموسم.
وكشف هالاند عن تلقيه تهاني سولسكاير عندما انضم لسيتي وقال: «كتب لي مهنئاً «حظاً سعيداً لذهابك للشطر الخطأ من مانشستر»، نتواصل أحياناً كما تعرفون فقد كان له دور كبير في مسيرتي عندما كنت في مولدة. إنه شخص طيب».
وقال هالاند بعد فوزه بجائزة الأفضل للعام وهو أول لاعب من سيتي يفوز بالجائزة منذ المدافع روبن دياز في موسم 2020-2021: «الفوز بجائزة صحفيي كرة القدم في أول موسم لي في إنجلترا شرف، أحاول كل يوم أن أكون بأفضل مستوى وتكريمي بهذا الشكل يعني الكثير بالنسبة لي. أحب مشواري مع سيتي حتى الآن وزملائي مذهلون ويزودونني بالفرص كي أسجل الأهداف. أريد التقدم بشكرهم لأنني ما كنت لأفوز بهذه الجائزة لولاهم. أدين بالكثير أيضاً للمدرب بيب والكادر الذي وراء الفريق هنا في سيتي. الجميع كان طيباً معي جداً منذ انضمامي للنادي، لم يسبق لي أن عملت مع محترفين بهذا المستوى من قبل. شكراً لكل من صوت لي وأركز حالياً على إنهاء الموسم بأفضل قوة ممكنة ومساعدة سيتي على حصد الألقاب».
وحل نجم أرسنال بوكايو ساكا وصيفاً لهالاند يليه زميله النرويجي مارتن أوديجارد ثم أيقونة سيتي كيفن دي بروين وخامساً ماركوس راشفورد مهاجم اليونايتد وسادساً هاري كين مهاجم توتنهام وسابعاً ديكلان رايس لاعب وسط ويست هام يليه في المركز الثامن البرازيلي كاسيميرو ظهير اليونايتد وفي المركز التاسع نجم ليفربول المصري محمد صلاح، الفائز بالجائزة العام الماضي، ثم كيران تريبييه نجم نيوكاسل عاشراً.
في المركز الـ11 جاء جيمس ماديسون نجم ليستر سيتي يليه جرانيت تشاكا نجم أرسنال ثم رودري نجم سيتي في المركز ال13 يليه زميله جون ستونز وأخيراً موزيس كايسيدو لاعب وسط برايتون في المركز15.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version