Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • الفيصلي الأردني يُعلن عن الصفقة الـ 13
    • الذكاء الاصطناعي يصحح تاريخ العلم.. أخطاء صمدت 75 عاما
    • نواب لبنان خارج التقشف.. 5 آلاف دولار شهرياً
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • دولة الإمارات تعلن إحباط هجمات سيبرانية استهدفت قطاعات حيوية
    • إطلالات صيفية عصرية.. من مدونات الموضة المحجبات
    • مدان بقضية إرهاب في مصر.. ياسر السري يدير تجارة بلندن
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    الصحة

    عدم تناول هذه الأطعمة قد يؤدي لأمراض القلب.. دراسة تحذر

    خليجيخليجي7 يوليو، 2023لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    اعتبر باحثون منتجات الألبان كاملة الدسم واحدة من ستة أطعمة “أساسية” لتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بالإضافة للأسماك والمكسرات والبقوليات والخضروات، وذلك بعد تحليل كبير شمل ما يقرب من 250000 شخص.

    فقد كشفت دراسة أعدها معهد أبحاث صحة السكان في جامعة ماكماستر في هاميلتون، بكندا، أن تناول ستة أطعمة تشمل الألبان والمكسرات قد تقي من الإصابة بأمراض القلب، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.كاملة الدسموقال الباحثون في مقال نشر بدورية القلب الأوروبية إن اتباع نظام غذائي صحي مثالي، يُطلق عليه اسم PURE، يتكون من ثلاث إلى أربع حصص أسبوعية من البقوليات، وسبع حصص من المكسرات، و2 إلى 3 حصص من الأسماك و14 حصة من منتجات الألبان كاملة الدسم بما في ذلك الحليب واللبن أو الجبن.كذلك أوضح الباحثون إنه يمكن أيضاً استهلاك “كميات معتدلة” أو حصة واحدة يومياً من الحبوب الكاملة واللحوم غير المصنعة.ويمكن أن يشمل ذلك شريحة واحدة من الخبز ونصف كوب من الأرز المطبوخ أو الشعير أو الكينوا وحوالي ثلاثة أونصات (85 غم) من اللحوم الحمراء أو الدواجن المطبوخة.الدهون الكاملةبدوره، قال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور أندرو مينتي: “احتلت الأطعمة قليلة الدسم مركز الصدارة مع الجمهور وصناعة الأغذية وصناع السياسات، مع تركيز ملصقات التغذية على تقليل الدهون والدهون المشبعة”.وأضاف “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأولوية يجب أن تكون زيادة الأطعمة الوقائية مثل المكسرات، والتي غالباً ما يتم تجنبها باعتبارها كثيفة الطاقة والأسماك ومنتجات الألبان، بدلاً من تقييد منتجات الألبان، وخاصة الدهون الكاملة، بكميات منخفضة جداً”.كما أشار إلى أن النتائج تظهر أنه يمكن تضمين ما يصل إلى حصتين يومياً من منتجات الألبان، ومعظمها من الدهون الكاملة، في نظام غذائي صحي.وأضاف: “هذا يتماشى مع علم التغذية الحديث الذي يوضح أن منتجات الألبان، وخاصة الدسم الكامل، قد تحمي من ارتفاع ضغط الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي”.


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقهل نودع "الزهايمر" قريباً؟.. أول عقار يثبت فعاليته
    التالي نصائح مهمة للحصول على توازن أفضل للسكر في الدم
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    أبوظبي .. اغلاق 7 منشات صحية وإصدار 223 مخالفة عام 2025

    13 أبريل، 2026

    شحوب البشرة وفقدان الشهية وتغير الوزن تنذر بمشكلات صحية

    12 أبريل، 2026

    برنامج وطني لتطوير مهارات الجراحين في الطوارئ

    12 أبريل، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    الفيصلي الأردني يُعلن عن الصفقة الـ 13

    10 أغسطس، 2026

    الذكاء الاصطناعي يصحح تاريخ العلم.. أخطاء صمدت 75 عاما

    10 أغسطس، 2026

    نواب لبنان خارج التقشف.. 5 آلاف دولار شهرياً

    10 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter