Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • من إكسسوار بسيط إلى صيحة الصيف.. «الباندانا» تعود بقوة بعدما ارتدتها زيندايا ودوا ليبا
    • «الكرة ليست ملكاً لك».. «ويفا» وآسيا وكونكاكاف يصعّدون ضد إنفانتينو
    • زورق بريطاني مسير يرسل بيانات إلى الصين سرا.. ما القصة؟
    • العراق يصعد ضد المسيرات.. الاستخدام غير المرخص "إرهاب"
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • الفيصلي الأردني يُعلن عن الصفقة الـ 13
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    الأطعمة الحارة.. "سر صغير" يغير صحة قلبك وعقلك

    خليجيخليجي12 سبتمبر، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وأظهرت الدراسة الصينية التي شملت 54859 مشاركا، أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحارة من 6 إلى 7 مرات أسبوعيا كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب الإقفارية والسكتات الدماغية، مقارنة أولئك الذين نادرا ما يتناولون طعاما حارا. كما لاحظ الباحثون انخفضا في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الإقفارية (انقطاع تدفق الدم إلى الدماغ)، حيث انخفض احتمال هذه المشاكل أكثر مع زيادة وتيرة استهلاك الطعام الحار. وأوضحت النتائج أن المادة الفعالة في هذا التأثير الوقائي هي مركب الكابسيسين، المكون النشط الرئيسي في الفلفل الحار. ويعمل هذا المركب على تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية، ما يساعد على استرخائها وتحسين تدفق الدم، كما يساهم في خفض ضغط الدم على المدى الطويل. وبحسب الدراسة، فإن التأثير الإيجابي كان أكثر وضوحا لدى الفئات التي تستهلك الأطعمة الحارة بانتظام وبكميات معتدلة، مع ملاحظة أن البدء في تناول هذه الأطعمة في سن مبكرة يعزز الفوائد الوقائية. يذكر أن هذه النتائج تتماشى مع دراسات سابقة من إيطاليا وأوروبا، ما يعزز مصداقية هذه العلاقة عبر مختلف الثقافات والأنماط الغذائية. ويحذر الباحثون من أن هذه النتائج لا تعني الإفراط في تناول الأطعمة الحارة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القرح أو الارتجاع المعدي، كما يشددون على أهمية تناول الأطعمة الحارة في إطار نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي. وتمثل هذه الدراسة إضافة مهمة للأدلة العلمية المتزايدة التي تشير إلى فوائد محتملة للأطعمة الحارة في الوقاية من أمراض القلب، التي لا تزال المسبب الرئيسي للوفاة حول العالم.


    الأطعمة الحارة دراسة طبية دراسة طبية جديدة دراسة طبية حديثة صحة الإنسان
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالاقتصاد البريطاني يتوقف عن النمو في يوليو
    التالي انطلاق الجولة الثانية من دوري روشن السعودي بثلاث مواجهات قوية
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    الذكاء الاصطناعي يصحح تاريخ العلم.. أخطاء صمدت 75 عاما

    10 أغسطس، 2026

    نقابة الأطباء المصرية تحذر من قبول طلاب طب بمجموع 50%

    10 أغسطس، 2026

    تحور جيني يمنح عضلات أكثر ودهونا أقل.. ما السر؟

    10 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    من إكسسوار بسيط إلى صيحة الصيف.. «الباندانا» تعود بقوة بعدما ارتدتها زيندايا ودوا ليبا

    10 أغسطس، 2026

    «الكرة ليست ملكاً لك».. «ويفا» وآسيا وكونكاكاف يصعّدون ضد إنفانتينو

    10 أغسطس، 2026

    زورق بريطاني مسير يرسل بيانات إلى الصين سرا.. ما القصة؟

    10 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter