Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • مجلس الأعمال الهندي بدبي يحتفي بالذكرى الـ80 لاستقلال الهند
    • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول قرب طوكيو إلى 9 قتلى
    • سعود بن صقر: الرياضة ركيزة لترسيخ قيم التنافس الإيجابي
    • الزمالك يفقد جهود ثنائي الفريق أمام الاتحاد السكندري في الدوري
    • تغير مستويات الكوليسترول مع العمر: أرقام تنذرك قبل فوات الأوان
    • كريستيانو رونالدو يلمح إلى أن الموسم الحالي هو الأخير في مسيرته
    • موعد مباراة ليفربول وكومو الودية والقنوات الناقلة وطرق المشاهدة
    • اتحاد الطائرة يقرر تأجيل انطلاق الدوري الممتاز إلى 30 أكتوبر
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    دراسة تنسف المعتقد الشائع بشأن "تقليل استهلاك الزبدة والجبن"

    خليجيخليجي16 ديسمبر، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    ووفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لطالما نصح بتجنب الدهون المشبعة، التي ارتبطت منذ عقود بسد الشرايين ورفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وتضيف أن هيئة الخدمات الصحية البريطانية تنصح حاليا بألا يتجاوز تناول الرجال والنساء 30 غراما و 20 غراما يوميا على التوالي. نتائج المراجعة وحللت المراجعة، المنشورة في مجلة “Annals of Internal Medicine” الخاصة بالطب الباطني، بيانات من 17 تجربة رئيسية شملت أكثر من 66,000 مشارك على مدى عامين أو أكثر. وأكدت النتائج أن خفض الدهون المشبعة أدى إلى انخفاضات ملحوظة في الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار. لكن بالنسبة للأشخاص ذوي المخاطر القلبية الوعائية المنخفضة في الأساس، لم تترجم تحسينات الكوليسترول إلى عدد أقل من النوبات القلبية أو الوفيات على مدى 5 سنوات. على النقيض، خلص الباحثون إلى أن الحد من الدهون المشبعة “ربما يمنح فائدة مهمة” للأشخاص المعرضين لخطر كبير للإصابة بأمراض القلب، خاصة عندما يتم استبدالها بالدهون المتعددة غير المشبعة. جدل وتحذيرات ودعت البروفيسورة نيتا فوروهي من جامعة كامبريدج إلى توخي الحذر، مشيرة إلى أن المراجعة لم تتناول نتائج طويلة الأمد تمتد لعشر سنوات، وهو الإطار الزمني النموذجي لتقييم مخاطر أمراض القلب. وأكدت أن التسرع في تغيير الإرشادات الغذائية الحالية، التي توصي بإبقاء تناول الدهون المشبعة أقل من 10 بالمئة من إجمالي الطاقة، “سيكون سابقا لأوانه”. وشددت فوروهي أيضا على أن التركيز يجب أن يتحول “بعيدا عن المغذيات وحدها ونحو الأطعمة التي تأتي منها”، مشيرة إلى أن الدهون المشبعة في اللحوم قد يكون لها تأثيرات مختلفة عن تلك الموجودة في منتجات الألبان المخمرة. على الجانب الآخر، قال البروفيسور توم ساندرز من كينغز كوليدج لندن إن النصائح الغذائية العامة تهدف إلى خفض متوسط مستويات الكوليسترول على مستوى السكان، وهو ما أدى إلى انخفاض كبير في مستويات كوليسترول الضار على مدى العقود الخمسة الماضية. وقال إن الحفاظ على انخفاض تناول الدهون المشبعة “مفيد من حيث الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ليس فقط لأولئك المعرضين لخطر كبير ولكن لجميع السكان”. وفي دراسات سابقة، أظهر اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة، مثل الكعك والبسكويت، زيادة سريعة في مستويات الكوليسترول الضار وتراكم الدهون في الكبد، بينما أدى استهلاك كميات مماثلة من الدهون الصحية (مثل المكسرات والسلمون) إلى تحسن في المؤشرات الصحية. وتنصح هيئة الخدمات الصحية البريطانية بالتركيز على الدهون غير المشبعة وتوصي بتناول وجبة واحدة على الأقل أسبوعيا من الأسماك الزيتية لتعزيز تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للقلب.


    أمراض القلب أمراض القلب الوعائية الأمراض القلبية صحة مراجعة علمية
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقأحمد الأحمد يتحدث لأول مرة بعد "بطولته" في هجوم سيدني
    التالي مجلس الشيوخ الفرنسي يقر مشروع موازنة 2026
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    مهمة فضائية تاريخية تنطلق لاستكشاف أسرار نشأة المجموعة الشمسية

    مهمة فضائية تاريخية تنطلق لاستكشاف أسرار نشأة المجموعة الشمسية

    16 أغسطس، 2026
    سلسلة زلازل تضرب مناطق متفرقة حول العالم.. العلم يوضح حقيقة الرابط بينها

    سلسلة زلازل تضرب مناطق متفرقة حول العالم.. العلم يوضح حقيقة الرابط بينها

    16 أغسطس، 2026
    دهون البطن مؤشر أدق لمخاطر الإصابة بأمراض القلب

    دهون البطن مؤشر أدق لمخاطر الإصابة بأمراض القلب

    15 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار
    مجلس الأعمال الهندي بدبي يحتفي بالذكرى الـ80 لاستقلال الهند

    مجلس الأعمال الهندي بدبي يحتفي بالذكرى الـ80 لاستقلال الهند

    16 أغسطس، 2026
    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول قرب طوكيو إلى 9 قتلى

    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول قرب طوكيو إلى 9 قتلى

    16 أغسطس، 2026
    سعود بن صقر: الرياضة ركيزة لترسيخ قيم التنافس الإيجابي

    سعود بن صقر: الرياضة ركيزة لترسيخ قيم التنافس الإيجابي

    16 أغسطس، 2026

    الزمالك يفقد جهود ثنائي الفريق أمام الاتحاد السكندري في الدوري

    16 أغسطس، 2026
    تغير مستويات الكوليسترول مع العمر: أرقام تنذرك قبل فوات الأوان

    تغير مستويات الكوليسترول مع العمر: أرقام تنذرك قبل فوات الأوان

    16 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    • سياسة النشر والتحرير
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter