Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • ذوو الإعاقة في مواجهة موجة الحر: معركة من أجل البقاء
    • خام برنت يرتفع 6% خلال أسبوع ويصل إلى 88.5 دولار للبرميل
    • البحرين تدين بشدة الهجوم الإيراني على سفينة تابعة لـ«أدنوك»
    • دراسة يابانية تربط بين فيتامين شائع وتعزيز صحة الدماغ
    • شاهد مباراة الشارقة والظفرة في دوري أدنوك للمحترفين بث مباشر
    • المرجان يتراجع عن الاعتزال لقيادة الصاعد الجديد في دوري المحترفين الأردني
    • عبد الرحمن الملا: أجور الممثلين التلفزيونيين تعادل ميزانية عرض مسرحي كامل
    • إخماد حريق غابات يلتهم محمية طبيعية في بلجيكا
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    الصحة

    اختصاصية تغذية تنصح بطعام يطيل العمر عند تناوله يومياً

    خليجيخليجي11 ديسمبر، 2022لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وفقًا لدراسة جديدة نُشرت نتائجها في دورية PLOS Medicine، يمكن استبدال اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة بالبقوليات والحبوب الكاملة والخضراوات بهدف المساعدة في زيادة متوسط العمر المتوقع لأكثر من عشر سنوات للأشخاص في العشرينات والثلاثينيات من العمر، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع شبكة CNBC الأميركية.نظام غذائي نباتيلا يفكر الكثيرون على الفور في البقوليات عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي ينبغي تناولها بشكل يومي وتحقق فوائد على المدى البعيد. لكن تقول سامانثا هيلر أخصائية التغذية الأميركية إنها تتناول البقوليات كل يوم كجزء من نظامها الغذائي النباتي للحفاظ على القوة الجسدية والمساعدة في مقاومة الأمراض.

    فوائد صحية متعددةإن أكثر أنواع البقوليات شيوعًا هي الفاصوليا، بما في ذلك الفاصوليا السوداء والعدس وفول الصويا والفول وفول السوداني والحمص. وتشمل فوائد البقوليات الصحية الرئيسية ما يلي:• البروتين: تعتبر البقوليات مصدرًا ممتازًا للبروتين الضروري للعديد من الوظائف البيولوجية. يوفر الكوب الواحد من خمسة إلى 10 غرامات من البروتين.• الألياف: تعد البقوليات مصدرًا مهمًا للألياف الغذائية – يحتوي الكوب الواحد على أربعة إلى 14 غراما. تساعد الألياف على تقوية جهاز المناعة وخفض الكوليسترول وتقليل الالتهابات وإدارة نسبة السكر في الدم والوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

    • المعادن: تحتوي البقوليات على معادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك. تلعب المعادن أدوارًا أساسية في جسم الإنسان.• مضادات الأكسدة: تحتوي الفاصوليا على العديد من مركبات البوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على إصلاح الخلايا والأنسجة.وقاية من أمراض مزمنةأظهرت الأبحاث أن كل هذه الخصائص الغذائية يمكن أن تحمي من الأمراض المزمنة، مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسرطان.توصي جمعيات السرطان والسكري والقلب الأميركية بتناول البقوليات كبديل للبروتينات الحيوانية للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بتلك الأمراض المزمنة.


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابق"الغاز" تقر توزيع أرباح نقدية 10% عن النصف الثاني من 2022
    التالي اليونايتد يخسر مباراته الودية الثانية
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    دراسة يابانية تربط بين فيتامين شائع وتعزيز صحة الدماغ

    دراسة يابانية تربط بين فيتامين شائع وتعزيز صحة الدماغ

    15 أغسطس، 2026
    تقنية ذكاء اصطناعي تكتشف الاكتئاب بدقة تصل إلى 96%

    تقنية ذكاء اصطناعي تكتشف الاكتئاب بدقة تصل إلى 96%

    15 أغسطس، 2026
    تجاوز حصيلة وفيات إيبولا في الكونغو الديمقراطية عتبة الألفين

    تجاوز حصيلة وفيات إيبولا في الكونغو الديمقراطية عتبة الألفين

    15 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار
    ذوو الإعاقة في مواجهة موجة الحر: معركة من أجل البقاء

    ذوو الإعاقة في مواجهة موجة الحر: معركة من أجل البقاء

    15 أغسطس، 2026
    خام برنت يرتفع 6% خلال أسبوع ويصل إلى 88.5 دولار للبرميل

    خام برنت يرتفع 6% خلال أسبوع ويصل إلى 88.5 دولار للبرميل

    15 أغسطس، 2026
    البحرين تدين بشدة الهجوم الإيراني على سفينة تابعة لـ«أدنوك»

    البحرين تدين بشدة الهجوم الإيراني على سفينة تابعة لـ«أدنوك»

    15 أغسطس، 2026
    دراسة يابانية تربط بين فيتامين شائع وتعزيز صحة الدماغ

    دراسة يابانية تربط بين فيتامين شائع وتعزيز صحة الدماغ

    15 أغسطس، 2026
    شاهد مباراة الشارقة والظفرة في دوري أدنوك للمحترفين بث مباشر

    شاهد مباراة الشارقة والظفرة في دوري أدنوك للمحترفين بث مباشر

    15 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    • سياسة النشر والتحرير
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter