واصل لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني للجوجيتسو برعاية شركة «مبادلة للاستثمار»، أداءهم القوي في بطولة الجائزة الكبرى في تايلاند، ونجحوا في تصدر البطولة متفوقين على الدولة المضيفة رافعين رصيد الدولة إلى 20 ميدالية ملونة مع ختام مشاركتهم في منافسات البطولة التي أقيمت على مدار يومين بالعاصمة بانكوك.

وحصد أبطال وبطلات الإمارات 5 ميداليات ملونة في اليوم الثاني من المنافسات، بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزية، حيث توج بالذهب كل من فيصل الكتبي في وزن 94 كيلوجراماً، وشمّا الكلباني في وزن 63 كيلوجراماً، فيما أحرز الفضيتين كل من سعيد الكبيسي في وزن 85 كيلوجراماً، وعبدالله الكبيسي في وزن 94 كيلوجراماً، ونال هزاع فرحان برونزية وزن 94 كيلوجراماً.

وثمّن عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو إنجاز الأبطال والبطلات في بطولة الجائزة الكبرى في تايلاند، مشيراً إلى أنها كانت فرصة مميزة لقياس مؤشر التطور في أداء اللاعبين واللاعبات قبل المشاركة في بطولة العالم بمنغوليا، ودورة الألعاب الآسيوية في الصين.

وقال: «البذرة الطيبة التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في هذا المشروع، ويتابعها سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بدأت تؤتي ثمارها وتنضج، خصوصاً أن هدف المنتخب الدائم هو صعود منصات التتويج والفوز بالمركز الأول».

وطالب رئيس الاتحاد اللاعبين واللاعبات والجهاز الفني بالمزيد من العمل والتركيز في المرحلة المقبلة من أجل الحفاظ على الصدارة العالمية والقارية.

وأشاد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتألق اللافت لأبطال المنتخب ونجاحهم في حصد عدد كبير من الميداليات، مشيراً إلى أن عدد اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب بلغ 24 لاعباً ولاعبة والحصيلة النهائية للميداليات بلغت 20 ميدالية وأن هذه الأرقام تعكس أهمية الإنجاز.

وأوضح ياسر القبيسي إداري منتخب الجوجيتسو، أن مشاركة المنتخب في بطولة الجائزة الكبرى، حققت العديد من المكاسب المهمة على صعيد قياس مؤشرات أداء اللاعبين واللاعبات، قبل خوض الاستحقاقات المهمة المقبلة، مشيداً بكفاءة خطط واستراتيجيات الاتحاد في اختيار البطولات التي تضمن الاستفادة من أفضل فرص الاحتكاك مع نخبة اللاعبين العالميين.

وقال فيصل الكتبي، الذي أحرز الميدالية الذهبية عن وزن 94 كجم: «أهدي هذا الإنجاز إلى دولة الإمارات قيادة وشعباً، وأؤكد أن هذه الإنجازات تأتي ثمرة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة وجهود الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي وأسرة الجوجيتسو التي تضعنا على السكة الصحيحة في مشوار المضي على درب تحقيق البطولات وتعزيز الريادة العالمية لجوجيتسو الإمارات».

وقالت شمّا الكلباني التي حصدت ذهبية وزن 63 كجم: «يمثّل هذا الإنجاز حافزاً كبيراً لي لمواصلة العمل الجاد وتعزيز إنجازات الوطن خصوصاً في بطولة العالم ودورة الألعاب الآسيوية في الصين، هذه المشاركة الدولية أضافت لي رصيداً جديداً من الخبرات الفنية، وتمكنت بفضل توجيهات المدربين ودعم الزملاء من تجاوز العديد من التحديات والوصول إلى منصة التتويج».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version